اخبار مصر

معلومات جديدة عن طرح وحدات سكنية مدعومة.. الموعد والأسعار

كشفت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، تفاصيل إعلان وزير الإسكان توفير وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، مؤكدة أن ذلك سيتم خلال شهر ونصف تقريبًا من الآن.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج قاعة التحرير المذاع على بوابة البلد، أن الإعلان المتوقع سيكون عبارة عن وحدات جاهزة وأخرى سيتم تسليمها بعد 3 سنوات، ويغطي عدد كبير من الوحدات المدن.

وأشارت إلى أن الوحدات التي سيتم تسليمها بعد ثلاث سنوات ستكون أسعارها أعلى من الإعلان الأخير وسيتم الإعلان عن الأسعار بعد الحصول على الموافقات من مجلس الوزراء.

أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، للمواطنين الذين سيحصلون على وحدات سكنية، أن الأقساط لن تتجاوز 40% من دخل المستفيد.

وأشارت إلى أنه من الممكن أن يكون هناك تغيير طفيف في أسعار الفائدة على تمويل المنازل، والتي بلغت 7.5% وفقًا للإعلان الأخير، وأبرزت أن الوزارة لديها 10 مليارات جنيه مصري نقدًا و11 مليار جنيه مصري فوائد للخزانة بحلول عام 2020. دعم الوحدات السكنية للمستفيدين.

واختتمت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أنه تم تخصيص 40 ألف وحدة سكنية لمستفيدي الإشعار رقم 14، وأن ذلك لا يمثل تأخيرًا حيث أن هناك 220 ألف متقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى