العالم

الجيش الروسي يسقط 3 مقاتلات أوكرانية ويصد 17 هجوماً خلال 24 ساعة

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم القضاء على 2215 جنديا أوكرانيا، وإسقاط ثلاث طائرات عسكرية وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية التابعة لقوات كييف.

وجاء في البيان اليومي للوزارة حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة، أن القوات الروسية عززت مواقعها في محوري فولشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركوف شرقي أوكرانيا، وكذلك في غابات سيبيريا وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك ونفذت عمليات عسكرية. وكانت هجمات 17 سبتمبر ستؤدي إلى صد المحاور المختلفة المذكورة أعلاه وتدمير المدفعية الغربية والأسلحة والدبابات ومستودعات الذخيرة. كما ألحقت خسائر فادحة بالجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجي وخيرسون.

وأوضح البيان أن القوات الروسية دمرت قطارا محملا بأسلحة غربية ومخزنا للأسلحة ومواقع لتجميع الزوارق والمسيرات، كما دمرت مقاتلتين من طراز سوخوي 27 ومقاتلة من طراز ميج 29 وصاروخ “هيمارس” أمريكي الصنع و4 طائرات مقاتلة. كما دمرت قنابل “المطرقة” الفرنسية 55 مسيرة أوكرانية، منها 22 في المقاطعات الغربية للبلاد.

وفيما يتعلق بالعمليات الخاصة في مقاطعة كورسك الروسية، قالت الوزارة إن أطقم المروحيات من طراز Mi-28NM استخدمت الصواريخ الجوية لتدمير مواقع الأفراد والمركبات المدرعة للقوات المسلحة الأوكرانية في المنطقة الحدودية بالمقاطعة.

وذكرت الدفاع الروسية أن القوات الجوية والصاروخية العملياتية والتكتيكية استهدفت مواقع تركيز للقوات الأوكرانية في 13 مدينة في منطقة سومي، كما واجهت ست محاولات أوكرانية لاختراق الحدود الروسية على محور مدن نوفي بوت وفيسيلويي وميدفيزي، حيث وبلغت الخسائر الأوكرانية في هذا الاتجاه نحو 60 جنديًا، أصيب أحدهم، و3 دبابات، ومركبة قتال مشاة، و5 مركبات قتال مدرعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى