اخبار مصر

الرئيس السيسي يكرم نجل الشعراوي خلال احتفالية المولد النبوي الشريف

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمين العام السابق لمجمع البحوث الإسلامية؛ الشيخ سامي محمد متولي الشعراوي.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بحضور فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، د. نذير عياد مفتي الجمهورية د. أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وعدد من كبار الأكاديميين والوزراء.

وخلال الحفل، كرّم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فضيلة الدكتور . شوقي علام مفتي الجمهورية الأسبق، بوسام العلوم من الطبقة الأولى. تقديراً لدوره المتميز في خدمة الدين والأمة وجهوده في تجديد الخطاب الديني ونشر الدين الحنيف وقيم التسامح والاعتدال.

وبعد تكريمه د. وأعرب شوقي علام عن بالغ امتنانه لرئيس الجمهورية على هذا التكريم، مؤكدا أن هذه اللفتة الكريمة تعكس اهتمام الرئيس الكبير بالعلم والعلماء، فضلا عن دوره الرائد في تعزيز مكانة المؤسسات الدينية في مصر. وقال سماحته: “هذا التكريم ليس لي وحدي، بل هو تكريم لكل عالم يحمل رسالة الإسلام السمحة ويسعى إلى نشر قيمه السامية التي تدعو إلى الرحمة والعدل والسلام”.

دكتور. وأضاف شوقي علام في كلمته: إن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه منصبه، ملتزم بدعم كافة الجهود التي تساهم في تعزيز الفهم الصحيح للدين والتصدي للأفكار المتطرفة التي تشوه صورة الإسلام التي تريد تزويرها. وكان لتوجيهات الرئيس المستمرة أثر كبير في تجديد الخطاب الديني وترسيخ مفاهيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى