رياضة

موعد انتخابات رابطة الأندية المحترفة.. مفاجأة بشأن المرشحين

وأكد ثروت سويلم المتحدث الرسمي باسم اتحاد الأندية المحترفة أن درع الدوري موجود مع الشركة الراعية وسيتم تسليمه للنادي الأهلي يوم السبت المقبل وتم الاتفاق على استلامه بعد مباراة كينيا أمام جورماهيا بالموافقة. للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف).

وقال ثروت سويلم في تصريحات تلفزيونية: “الأهلي أعطى لاعبيه ومدربيه إجازة، ثم جاءت الأجندة الدولية، والنادي الأهلي هو صاحب القرار في اختيار الوقت الأنسب لمنح درع الدوري”. وفي النهاية، تم اختيار ستاد القاهرة بحضور الجماهير.

وأضاف: «درع الدوري متوفر من الشركة الراعية وهو «درع رائع» يليق بالبطولة المصرية والبطل المتوج بها. وأضاف: “إنها مثل كؤوس كأس العالم، كما سيتم عمل كأس جديد للفائز بلقب كأس مصر الموسم المقبل”.

وتابع: “اليوم الأربعاء الساعة الثالثة عصرًا سيكون هناك اجتماع في جول بروجكت يوم 6 أكتوبر وبعد ذلك سيتم إصدار بيان رسمي من اتحاد الكرة والدوري والشركة الراعية. بحضور ممثلي 18 نادياً لتوضيح كافة الأمور وأتمنى أن يكون هناك إنكار للذات منهم جميعاً ليقولوا “لقد تجاوزنا الموسم الصعب”.

وتابع: “ستقام جولة أولى ومن ثم ستتنافس الفرق العشرة الأولى على لقب الدوري، فيما ستتنافس الأندية الـ8 المتبقية على الهبوط. وهذا الشكل هو الأقرب للتنفيذ وسيبدأ في 30 أكتوبر لتختتم منافسات البطولة في 6 يونيو 2025».

وتابع: “اتحاد الأندية سيواصل عمله حتى يتم إنشاء اتحاد جديد ومن حقنا أن نحدد الشكل الجديد لبطولة الدوري المصري واتحاد الأندية أصبح من الكيانات العالمية والمعترف بها دوليا، و”هناك “قريبا سيتم عقد مؤتمر للاتحادات العالمية في مصر ومن الصعب حل الجمعية أو تحويلها إلى لجنة كما يشاع”.

وأكد: “النادي الأهلي سيكون مرتبطا بكأس العالم للأندية وسيكون خارج المسابقات المحلية اعتبارا من مطلع يونيو وحتى الأول من أكتوبر من العام المقبل”.

وختم: “العمل في مجال كرة القدم له بريق بالطبع، وكل العناصر الموجودة في رابطة كلهم قيادات محترمة، والجميع يعمل داخل الرابطة بانكار ذات، ولم أتحدث مع أي شخص في ملف الترشح مجددًا، وكل الموجودين موجودين حاليًا نريد اكمال يسيرم بشكل طبيعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى