اخبار مصر

انطلاق حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقي الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة

شهدت يمنى البحر نائب وزير السياحة والآثار، أمس، حفل افتتاح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة (أطفالنا)، بالتزامن مع مهرجان الفنون والفلكلور الأفروسينكي. والذي نظمه وزير الثقافة د. افتتح أحمد فؤاد حنو على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

وتقام فعاليات هذا المنتدى خلال الفترة من 20 إلى 27 سبتمبر الجاري تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية وبمشاركة عدد من الوزارات والجهات الحكومية والخاصة من بينها وزارة السياحة والآثار ممثلة بـ الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي.

تنظم هذا الملتقى مؤسسة أولادنا لفنون ذوي القدرات الخاصة بقيادة الأستاذة سهير عبد القادر مؤسسة ورئيسة الملتقى. وتأتي الأنشطة هذا العام تحت شعار “غدا أفضل لنا”.

حضر حفل الافتتاح د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة، ود. نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة الأسبق ود. وحضر الحفل لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول الأجنبية.

من جانبها أعربت الأستاذة يمنى البحر عن سعادتها بالمشاركة في حفل افتتاح هذا المنتدى وما شاهدته من مواهب وإنجازات في العروض الفنية للأطفال خلال الحفل، مشيدة بجهود جميع القائمين على تنظيم المنتدى والهيئة. جهود دؤوبة للأستاذة سهير عبد القادر وجهودهم وجهودهم المتواصلة لإنجاح المنتدى في عامه الثامن وتطويره بشكل أكبر لطرح الجديد ونشر فكرة التكامل الدولي مع الفن.

ونوهت باستعداد الوزارة منذ انطلاقة المنتدى في دورته الأولى لرعايته وتقديم وسائل الدعم المختلفة، وذلك في إطار جهودها لتعزيز العلاقات الإنسانية مع الشعوب بما يسهم في جذب الوجهات السياحية. وإيمانه بدور الفنون كقوى لطيفة في تحقيق هذا الهدف، واصفاً الفنون بأنها لغة الشعوب وإحدى وسائل الإعلان للسائحين.

وأكدت أهمية الدور الكبير الذي يلعبه هذا المنتدى في استثمار وإبراز الطاقة الهائلة لأصحاب الهمم في مصر والدول المشاركة والمساهمة في تكاملهم في مختلف جوانب الحياة.

كما أبرزت الرسالة السامية التي يوجهها هذا المنتدى من مصر إلى العالم أجمع، تشجيعًا لأبنائنا، ورسائل للجميع تبعث الحافز والأمل، تثبت أن التحديات تختفي أمام الإرادة والعزيمة والمثابرة.

وشارك نائب وزير السياحة والآثار في تكريم مجموعة من أصحاب المهارات الخاصة والشخصيات المؤثرة في مجال العمل الإنساني.

وخلال الافتتاح تحدث د. وتتقدم سهير عبد القادر بالشكر للوزارات والمؤسسات الراعية والمشاركة في المهرجان، وكذلك كافة الداعمين والمتطوعين فيه، على دعمهم الكبير والمستمر للمنتدى وحرصهم على إنجاحه، بما في ذلك وزارة الداخلية. السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وتخلل حفل الافتتاح عدد من العروض الفنية المتنوعة قدمها عدد من نجوم الفن والغناء وشاركت في الملتقى العديد من الفرق من مختلف دول العالم، والذي ضم أيضاً أطفالنا من ذوي القدرات الخاصة.

وتم خلال الحفل عرض فيلم قصير يناقش الأفلام المشاركة في هذه الدورة منها 56 فيلما عالميا بالإضافة إلى فرق أجنبية ومصرية ولجان تحكيم للأطفال بالاشتراك مع أطفالنا وورش عمل وندوات وعروض خارجية.

والجديد أن الملتقى يستضيف العديد من الأنشطة المتنوعة منها ورش عمل وندوات وعروض فنية وسوق حرفي لأطفالنا وغيرهم، بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة تقدمها فرق من الفنانين من مختلف الدول المشاركة في الساحات وغيرها المواقع الأثرية والسياحية، بالإضافة إلى الكرنفالات الفنية التي يتم تنظيمها على متن الأتوبيس المكشوف الذي يجوب شوارع وميادين القاهرة بمشاركة الفرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى