الخليج

وزير السياحة يدشن برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة بالتعاون مع جامعة جدة

أطلق وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب بالتعاون مع جامعة جدة برنامج الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتعزيز تنمية المهارات البشرية الوطنية في قطاع السياحة، وهو البرنامج الثامن لمبادرة التعليم السياحي التي أطلقتها الوزارة في مارس 2023.

ويهدف البرنامج إلى تحسين القدرات البشرية من خلال توفير كوادر وطنية ذات كفاءة عالية في قطاع السفر والسياحة. يمتد البرنامج على مدار عامين دراسيين ويلبي أعلى المعايير الدولية لتقديم التدريب النظري والعملي في مجالات السفر والسياحة. الهدف من البرنامج هو التعريف بالمجالات التي تتيح التجارب الناجحة في مجال السفر والسياحة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهدف هو تزويد الطلاب بالمعرفة والمهارات المتخصصة المطلوبة للعمل وتطوير المهارات والكفاءات العملية المطلوبة لتلبية متطلبات سوق العمل.

كما أيد أحمد الخطيب توقيع مذكرة تعاون بين وزارة السياحة وجامعة جدة تهدف إلى تحسين مجالات التعاون المشترك لتطوير القدرات السياحية البشرية في منطقة تعتبر من أكثر القوى العاملة طلبا في العالم السياحة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وزارة السياحة وجامعة جدة، وتحديد أطر ومجالات التفاهم ذات الاهتمام المشترك، وإقامة شراكات استراتيجية مستدامة في عدة مجالات تهدف إلى تعزيز التعاون في تنمية القدرات البشرية في المنطقة. السياحة وفي إيجاد تطوير البرامج التعليمية والتدريبية المتخصصة في مجال السياحة، فضلا عن توفير فرص التعاون في التخصصات السياحية والتعاون في تنظيم المنتديات وورش العمل والمؤتمرات المتخصصة.

يشار إلى أن مبادرة التعليم السياحي تهدف إلى تطوير برامج تعليمية عالية الجودة مع مؤسسات تعليمية وطنية ودولية رائدة. تأهيل الكوادر الوطنية لمواكبة التطور الكبير الذي يشهده قطاع السياحة في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى