رياضة

تشيلسي ينفق 8.2 مليون إسترليني لشراء الأميركي كاليب وايلي

أكدت صحف إنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي تشيلسي دفعت 8.2 مليون جنيه مصري لنادي أتلانتا يونايتد الأمريكي لشراء ظهيرهم الأيسر الدولي كاليب وايلي خلال صفقة صيف 2024.

ووافق اللاعب الشاب على توقيع عقد طويل الأمد مع تشيلسي لمدة 6 سنوات تنتهي في يونيو 2030، وتم تقديمه لوسائل الإعلام والجمهور من خلال بعض الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إدارة البلوز في بيان رسمي: “يسر تشيلسي أن يعلن عن التعاقد مع الدولي الأمريكي كاليب وايلي. انتقل الظهير الأيسر إلى البلوز قادمًا من أتلانتا يونايتد المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم، ووقع عقدًا مدته ست سنوات مع خيار النادي لتمديد العقد لمدة عام آخر.

بدأ وايلي مسيرته المهنية في أكاديمية أتلانتا يونايتد في سن الحادية عشرة وتقدم من خلال فريق شباب النادي ليحصل على ترقية إلى أتلانتا يونايتد 2 في بطولة USL خلال موسمي 2020 و2021.

وبعد أن أثبت نفسه، صعد اللاعب البالغ من العمر 19 عاما إلى الفريق الأول لأتالانتا قبل انطلاق موسم 2022 واحتفل بأول ظهور له هناك، وهو ما وثقه بهدف الفوز على سبورتنج كانساس سيتي.

ظهر كاليب وايلي في 25 مناسبة إضافية في موسمه الأول. بعد أن أثبت نفسه ضمن الجهاز الفني للفريق، شارك في 36 مباراة خلال موسم 2023 وظهر لأول مرة مع منتخب الولايات المتحدة الأول في أكتوبر 2023 بالتعادل 1-1 أمام المكسيك.

هذا الموسم (2024) عاد مرة أخرى إلى صفوف أتالانتا، حيث شارك في 23 مباراة بجميع المسابقات قبل أن ينتقل إلى تشيلسي.

ولن يتواجد اللاعب مع بعثة تشيلسي هذا الشهر أو مطلع الشهر المقبل للاستعداد للموسم الجديد حيث يستعد للمشاركة في أولمبياد 2024 مع منتخب الولايات المتحدة تحت 23 عاما في باريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى