ترفيه

مروة ناجي تفتتح مهرجان جرش للثقافة والفنون

تستعد المطربة مروة ناجي لإحياء حفل غنائي في مهرجان جرش للثقافة والفنون بالأردن غداً الأربعاء، ضمن حفل الافتتاح الرسمي للمسرح الشمالي.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة مساءً.

من ناحية أخرى، تستعد المطربة مروة ناجي لإحياء حفل غنائي على مسرح سيد درويش بالإسكندرية يوم 8 أغسطس المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، وتغني مروة ناجي في الحفل بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي.

طرحت المطربة مروة ناجي مقطع فيديو لأغنيتها الجديدة “معاليش” عبر موقع يوتيوب، افتتحت به نشاطها الفني في فصل الشتاء. وبهذا تعود مروة إلى الأغاني الدرامية الحزينة، وتنقل هذه الأغاني شعوراً بالألم العاطفي والشوق ومشاعر الفقد، وقالت المطربة مروة إن ناجي متفائل بأن الأغنية ستلقى استحسان الجمهور.

لا تقلق

أغنية “معاليش” من كلمات محمد صالح لباد، وألحان زياد وائل، وتوزيع محمد مزيكا. كلمات ” معاليش ” هي :

بدأت المطربة مروة ناجي تريند تويتر خلال الاحتفالات الخاصة بالمتحف المصري الكبير بعنوان “100 عام أم كلثوم” بأغنيتين: أغنية “فكروني” “1966” كلمات وألحان عبد الوهاب محمد، وأغنية “لسا” “فاكر” “1960” كلمات عبد الوهاب محمد، ألحان رياض السنباطي.

بدأت الاحتفالات الخاصة بالمتحف المصري الكبير تحت عنوان “100 عام لأم كلثوم” بمناسبة مرور 100 عام على غناء سيدة الأغنية العربية أم كلثوم، وستقدم أشهر أغاني كوكب الأرض. شرق التي هي في قلوب الكثير من محبيها لا تزال خالدة.

دكتور. وحضر الحفل نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ووزير الخارجية الأسبق عمرو موسى وعمرو القاضي رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحي وأميرة مكاوي والفنانة ليلى عز العرب والنجمة رانيا فريد شوقي.

ويحيي الحفل نخبة من ألمع النجوم وهم ريهام عبد الحكيم ومروة ناجي وإيمان عبد الغني، تحت إشراف المايسترو والموزع الموسيقي محمد الموجي تحت رعاية وزارة السياحة والآثار والأمين العام. هيئة الترويج السياحي.

يقام الحفل العالمي على شرف “سيدة الأغنية العربية” أم كلثوم تحت عنوان “100 عام من الإبداع” ويعتبر الحفل الأهم في الوطن العربي تقديراً للنجاح الساحق الذي لاقى صدى في جميع أنحاء العالم وأغانيها التي لمست وجدان المصريين بشكل خاص حتى يومنا هذا، وترددها أجيال عديدة في الوطن العربي، فيما يضم البرنامج عددًا من أشهر أعمال أم كلثوم، والتي تعاونت فيها مع أهم الملحنين.

من جانبه، قال عمرو القاضي، رئيس الهيئة المصرية العامة للترويج السياحي: “لا شك أن الفعاليات والحفلات الفنية والثقافية المتنوعة التي أقيمت في مصر خلال السنوات الأخيرة، لاقت استحسانا كبيرا. “وشعبية في الداخل والخارج وأن يتم تقديمها بطريقة احترافية توقظ ذوق الجمهور المحب للفن بمختلف أشكاله بشكل خاص، لوضع خطط واستراتيجيات طموحة للترويج للسياحة المصرية والصورة الإيجابية لها”. إبراز مصر على مستوى العالم مما سيكون له أثر إيجابي على الاقتصاد المصري وسيكون له تأثير إيجابي على الدخل القومي لمصر مستقبلا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى