اخبار مصر

وفد من سلطة الطيران المدني المصري يزور إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بواشنطن

كجزء من د. يهدف سامح الحفني وزير الطيران المدني إلى تعزيز التعاون والتنسيق المستمر بين مصر وجميع دول العالم في كافة أنشطة الطيران المدني.

قام وفد من وزارة الطيران المدني المصرية، ممثلاً بهيئة الطيران المدني، بزيارة إلى إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية (CBP) بواشنطن لتعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر والولايات المتحدة في هذا المجال. لأمن الطيران.

واستعرض الوفد المصري برئاسة الطيار عمرو الشرقاوي رئيس هيئة الطيران المدني كافة الإجراءات والتدابير الأمنية بالمطارات المصرية في ضوء سعي الدولة المصرية إلى مواصلة تطوير المنظومة الأمنية وزيادة الكفاءة بالمطارات وتطبيق أحدث المستجدات. التقنيات العالمية في مجال أمن الطيران، بالإضافة إلى تأمين الأشخاص والمرافق والرحلات الجوية على أعلى مستوى ووفقاً للمعايير الدولية. كما تمت مناقشة العديد من المشاريع المشتركة مع الجانب الأمريكي، بما في ذلك مشروع نظام معلومات الركاب المسبق (API) ومشروع سجل أسماء الركاب (PNR) لتحسين معالجة بياناتهم، بالإضافة إلى نظام الفحص المسبق للشحن الجوي (ACAS). والتأكد من اكتشاف التهديدات المحتملة قبل وصولها إلى الحدود المصرية؛ كما تم بحث تنظيم قمة لمكافحة الاتجار بالبشر في مصر بمشاركة ممثلين عن سلطات الطيران المدني في أفريقيا والشرق الأوسط لوضع استراتيجيات شاملة لمكافحة هذه الظاهرة وغيرها من القضايا المتعلقة بأمن الطيران. ومن جانبه شكر الوفد الأمريكي وزير الطيران المدني على الرقابة التي يتابعها على الإجراءات الأمنية ومراقبة الجانب المصري المستمرة لأمور أمن المطار. وأشادت بجهود الوزارة الداعمة في هذا الصدد، ووجه الجانب الأمريكي الشكر لهيئة الطيران المدني المصرية على دعمها في الحد من الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما رحب بالتعاون المستمر مع الجانب المصري والحكومة المصرية. توفير كل الدعم والخبرة اللازمة. وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة العمل وتعزيز التعاون الفعال للمساهمة في تطوير نظام أمن الطيران الذي يحقق أعلى معايير السلامة للمسافرين وفق المعايير المطبقة دوليا في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى