رياضة

شبانة: الشيبي أسوأ محترف في تاريخ مصر “اخلاقياً”.

أعرب الإعلامي محمد شبانة عن غضبه واستيائه الشديد من تصرفات محمد الشيبي لاعب بيراميدز خلال مباراة الأهلي، بالإضافة إلى عدد من اللاعبين الآخرين خلال الـ90 دقيقة.

وقال شبانة في برنامجه بوكس توب بوكس الذي يبث عبر الفضائيات وغيرها: “محمد الشيبي خرج من الملعب قبل نهاية النشيد الوطني لمنع لاعبي الأهلي من المصافحة. والسؤال هو هل بيراميدز مبدئيا”.ووافق نادي القيم على خروج اللاعب المغربي من الملعب في تلك اللحظات وقبل النشيد الوطني لمصر. كما شاهدنا لقطات بين إكرامي ومصطفى فتحي الذي خرج من الملعب وتشاجر مع حارس الفريق، كما رفض مصطفى مصافحة المدرب. هل هذه هي الأخلاق الهرمية التي يتحدث عنها هاني سعيد وطول المباراة يخرج عن النص قبل المباراة؟».

وأضاف: “بيراميدز طلب المساعدة من الجماهير وحصل على أموال ووجبات ومع ذلك يشجعون النادي الأهلي.. (يا فلوسك يا سالم يا شمسي)، والجمهور أيضا يهتف ضد ممدوح عيد”. النادي يستعين بجمهور بالمال، وفي النهاية الجمهور يشجع النادي الآخر.. ما حدث كان شيئًا مضحكًا للغاية، وأنا أحب جماهير الأهلي، وجماهير الأهلي هي تلك الجماهير طوال حياتهم في النادي لا يمكن مقارنتها بالفرق المؤسسية. “إذا فاز الأهلي سيفرح 200 مليون شخص حول العالم بفوزه”.

وتابع: “بيراميدز أصدر بيانا رسميا للإعلان عن عقوبة اللاعبين، ولم أكن أتخيل أنه لاعب متوازن”. من الرشوة. ما كتبه غريب وغير لائق على الإطلاق، وسبق أن أهان مروان حمدي جمهور المصري، وكرر فعلته بإهانة جمهور الأهلي”.

وأوضح: “تشاجر دونجا مع جماهير الأهلي وأيضا مع كريم حافظ، وقاموا بإلقاء الزجاجات عليها، كما وجهوا لها الشتائم والشتائم”. إلا في بيراميدز لم أسمع صوتًا من كريم حافظ أو دونجا سيستم.. وإدارة هذا النادي وتصرفات لاعبيه في الملعب هي سبب حماسة جماهير الأهلي.

وشدد: “محمد الشيبي من الناحية الأخلاقية من أسوأ المحترفين في التاريخ وحاول تصوير أن هناك حالة عنصرية ضده. كل المغاربة في بن شرقي والكرتي نالوا الحب والاحترام، وحتى في هذه الأحداث لم نشفق على وليد الكرتي. حتى أنه لم يكن لديه أي اعتراض على إلغاء العقوبة، ومرحبا به، تقدير الجمهور المصري، بدر بانون، وحاليا رضا سليم من المغرب، الذي لعب في مصر، (فوق الدماغ)… لا عيش الدور يا حبيبي وأسطورة الاهلي حاليا هو علي معلول اللاعب التونسي. لا تضحك على المغاربة يا عزيزي. فهل سيقبل وليد الركراكي ذلك؟

وأشار: “الشيبي أصبح عنصرا له تأثير سلبي على مسيرة بيراميدز، ورحيله مؤكد إلا إذا كانت هناك رغبة في مواصلة سياسة “الاحتيال” سأعرف أنه من أسوأ اللاعبين”. المحترفين في تاريخ مصر. لا أريد أن أطرح الموضوع في هذا الأمر، حتى في.. مباريات الأهلي دائما تسبب أزمات».

شبانة يوجه رسالة نارية لسالم الشامسي مالك بيراميدز

وأضاف: “رسالتي لسالم الشامسي مالك نادي بيراميدز: هل هذه بيئة تنتج بطلا؟ تسجيل حسين الشحات ووسام أبو علي وتدخله لحماية زميله بينما على الجانب الآخر يدور خلاف بين مصطفى فتحي وشريف إكرامي، هذه التسجيلات تظهر الروح الطيبة في الأهلي والمشاجرات والاشتباكات في الأهرامات .”

وأضاف: “هل ما يحدث مع بيراميدز هو حقا استثمار ويريدون حقا النتائج والبطولات أم أنه ناد بين الأندية والميزانيات الأخرى؟ “لم يعد بإمكاننا أن نبقى صامتين إذا أراد الملاك الإماراتيون الاستمرار على هذا النحو.” “الله يسهل عليك الأمور.” قد تكون هناك أهداف وشراكات أخرى مع أندية أخرى في قارات أخرى.

واختتم: “أقول ممدوح عيد، لقد مررت بالآخرة وأشياء صغيرة لم يكن بإمكانك الاستمتاع بها إلا بهذه الطريقة، لكن الشهرة لها مكانها عندما تأتي بالتقدير والاحترام. حساباتك تحتاج إلى إعادة النظر. الاهلي خلافا لما فعلته قرر الذهاب للجان المختصة وسحب القضية في القضاء المدني ولكن النادي الأحمر قرر اللجوء لاتحاد الكرة ولجانه ولن يلجأ الاهلي للاهلي العدالة المدنية لأنه نادي (مش بوشين)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى