ترفيه

الفرح الإسكندراني يشعل ختام القافلة الثقافية بوادي النطرون

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، فعاليات القافلة الثقافية التي استمرت ثلاثة أيام ضمن برنامج القافلة، والتي أقيمت بقرية الوادي بوادي النطرون. بمحافظة البحيرة، في إطار خطط وزارة الثقافة للعدالة الثقافية المنفذة بقرى المبادرة الرئاسية “الحياة الكريمة”.

بدأت فعاليات اليوم الختامي بلقاء في مدرسة الأمين الابتدائية للتعريف بفعاليات إحياء ذكرى ثورة 23 يوليو، أدارها عيد عبد السيد، تلاها ورش فنية متنوعة، شملت تصميمات من مواد معاد تدويرها وتصنيع تشكيلات من الورق المقوى والفوم اللامع، بالإضافة إلى ورشة تعليم أساسيات الرسم والخياطة وأعمال الكروشيه.

كما تضمن اليوم فقرة للتعرف على المواهب والرسم على الوجه ومعرض فني لفريق المدرسة الموهوب. واختتمت الفعاليات بمجموعة من العروض التي قدمتها فرقة “التحدي” لذوي القدرات الخاصة بقيادة الكابتن مصطفى عبده، ضمت “صعيدي، صيادين، الفرح الإسكندراني، النوبي، الحجالة، يا بلدنا، يا”. «حلو»، إضافة إلى رقصة التنورة المميزة التي أثارت حماساً وتفاعلاً كبيراً بين أهالي القرية.

وانطلقت القافلة في المنطقة الثقافية لغرب ووسط الدلتا بقيادة أحمد درويش، من خلال الإدارة الثقافية بالبحيرة بقيادة محمد بسيوني وبالتعاون مع مركز ومدينة وادي النطرون بقيادة د. المهندس السيد بدلاً من حمزة وإدارة وادي النطرون التعليمية بقيادة حمدي شيحة ضمن برنامج القافلة الثقافية لهيئة قصور الثقافة بالمحافظات المصرية لتحقيق العدالة الثقافية.

 

قصور الثقافة تحتفل بذكرى ثورة 23 يوليو بالغربية

 

من ناحية أخرى، وبمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وتحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة، وضمن تنظيمها، تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات متنوعة فعاليات ثقافية وفنية في إطار برامج وزارة الثقافة.

يشهد قصر ثقافة طنطا، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً، احتفالية تتضمن محاضرة بعنوان “إنجازات ثورة يوليو”، بالإضافة إلى معرض فني يشارك فيه عدد من المواهب الفنية الشابة بمحافظة الغربية. وعرض فني لفرقة طنطا للموسيقى العربية.

تتواصل مساء غد الخميس فعاليات فرع ثقافة الغربية بقيادة وائل شاهين بعرض آخر للفرقة بالمركز الثقافي بطنطا بالإضافة إلى حفل فني لفريق كورال الأطفال بقيادة المايسترو حسام الشريف وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً على مسرح 23 يوليو بالمحلة الكبرى.

في إطار الأنشطة التي تنفذ تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقدت دار ثقافة الفريق الشاذلي لقاءً بعنوان “امتيازات المرأة المصرية بعد الثورة المجيدة”. سلك. وتحدث أحمد النهراوي، مدير جمعية تنمية المجتمع بسيون، عن إنجازات الثورة من الناحية الاجتماعية، خاصة بالنسبة للنساء اللاتي تمكنن من التصويت وتولي المناصب القيادية والترشح للبرلمان.

وأعد قصر ثقافة الطفل بطنطا ورشة سرد قصصي لعرض نتائج ثورة يوليو، بالإضافة إلى قسم خاص بإلقاء القصائد الوطنية، وورشة تصميم اللوحات الفنية التعبيرية.

كما أقيمت بمكتبة أبو علي ورشة فنية تعبر عن بطولة الجيش المصري، وورشة قصصية تعرض السير الذاتية للضباط الأحرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى