اخبار مصر

إضافة 3 منافذ جديدة بالقوميسيون الطبي العام بسوهاج للتيسير على المواطنين

. واصلت وزارة الصحة والسكان المرحلة الأولى من الحملة الميدانية بالمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بجميع المحافظات للتواصل المباشر مع المواطنين ورصد أي قصور في مستوى الرعاية الطبية وغير ذلك الكثير من خلال تنفيذ د. خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء.

قال حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن د. واستأنف عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، برنامج الزيارة بجولة تفقدية للمنشآت الصحية بمحافظة سوهاج، بدأها بتفقد مدرسة التمريض ومركز التدريب، وأشار إلى وجود تجمهر كبير للطالبات و تقدمت أسرهم إلى مدرسة التمريض. وتبين أنه لم يكن هناك سوى فرع واحد وصدرت التعليمات على الفور بزيادة عدد الخدمات المقدمة وتم الاستماع إلى شكاوى بعض المواطنين وحل مشاكلهم.

 

بعد ذلك تمت زيارة مختبر الرصد البيئي. وتم خلال الزيارة إظهار التزام العاملين بالمختبر من أطباء وفنيين، وأمر نائب الوزير بصرف مكافأة لهم على جهودهم والتزامهم.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن نائب الوزير قام بتفقد معمل السموم والأدوية وتبين أن المعمل بحاجة إلى رفع كفاءته وتجهيزه بالشكل المناسب. وتم الإشارة خلال الزيارة إلى وجود صيدلية بجوار المعمل وتم توجيه التعليمات بنقل المتجر إلى موقع آخر مناسب داخل مدينة سوهاج وذلك من أجل توسعة المعمل هذا الأسبوع.

وذكر “عبد الغفار” أن نائب الوزير قام بزيارة القومسيون الطبي العام بسوهاج ولاحظ ازدحامًا كبيرًا حيث لم يكن هناك سوى نقطة اتصال واحدة لرعاية المواطنين. ووجه مدير القومسيون الطبي العام بسرعة توفير ثلاث نقاط اتصال للتعامل مع المواطنين المتقدمين للهيئة، وذلك بهدف التيسير عليهم وعدم… فترات الانتظار الطويلة.

وأوضح عبد الغفار أن نائب الوزير واصل جولته التفقدية وزار مركز رعاية شرق سوهاج للتأكد من انتظام عمل الفريق الطبي وتوافر الأدوية واللقاحات والمستلزمات، فضلا عن تواجد لجنة صرف الألبان حيث تم العثور عليها. وتم تفعيل نظام صرف الحليب الإلكتروني في جميع المبادرات، إلا أنه تبين وجود بعض المراحيض غير المستخدمة والتي يجب سرعة إزالتها وتخصيص أماكن انتظار أثناء الزيارة، وتم التواصل مع أحد المواطنين المترددين للتحقق من أبنائهم الغدة الدرقية، وتم التأكد من تقديم الخدمات الطبية اللازمة له. وفي هذا الصدد أمر بصرف مكافأة لنائب مدير المركز لإحدى الممرضات.

 

دكتور. واصل عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، جولته التفقدية بمحافظة سوهاج، مرورًا بإدارة المراغة، حيث زار قسم نجع طايع وتبين أن الصيدلية مغلقة ولا يوجد صيادلة أثناء ساعات العمل الرسمية. كما تم اكتشاف عدم تفعيل سجلات الممارس العام وتعطل العديد من أجهزة الوحدة دون اتخاذ أي إجراء، كما لم تتم زيارة عيادة الأسنان. وعليه، تم فتح تحقيق مع رئيس الإدارة والفريق الإشرافي بالإدارة الصحية بالمراجة.

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أن المرور شمل أيضًا إدارة طهطا، حيث تمت زيارة وحدة الشيخ زين الدين، وتبين عدم تواجد المختص أثناء ساعات العمل وعدم وجود بعض الأجهزة الخاصة بالوحدة. وقد حدث ذلك دون اتخاذ التدابير المناسبة، وتبين أنه لم تكن هناك مشاورات مسائية منتظمة.

واختتم نائب الوزير زيارته لمحافظة سوهاج بزيارة لإدارة طما حيث تفقد الوحدة الصحية بوحدة أم دومة وتفقد نظافة الوحدة والتزام العاملين بالوحدة ومدى توفر السكن المناسب. وأكد الأطباء تغطية التطعيم ورعاية المتابعة للأطفال المتبقين. وعندما تواصل مع أحد المواطنين وسأله عما إذا كان طفله قد تلقى التطعيم، تم تحديد موعد له خلال أسبوع وحصل على التطعيم وأمر بصرف مكافأة لمفتش الصحة في الوحدة. وشدد على أهمية استكمال السجلات الطبية للأسرة وتفعيل العمل وفق خطة الإدارة الصحية، حيث تعمل الوحدة على مدار 24 ساعة يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى