تقنية

إتاحة Meta AI باللغات الإسبانية والبرتغالية والفرنسية

تم إطلاق Meta AI في سبتمبر 2023 مع نموذج لغة التعلم Llama 2، وبعد حوالي عام، أعلنت Meta عن جولة جديدة من الميزات لمساعد الذكاء الاصطناعي وماجستير إدارة الأعمال الجديد لدعمه: Llama 3.1.

تتضمن هذه التحديثات توسيعًا لمن يمكنه الوصول إلى Meta AI. وبفضل إضافة الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والمكسيك وبيرو والكاميرون، أصبح المساعد متاحًا الآن في 22 دولة. وهو متوفر أيضًا بلغات جديدة: الفرنسية والألمانية والهندية والهندية اللاتينية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية. ومع ذلك، فإن بعض الميزات الجديدة تتعلق حاليًا بالموقع أو اللغة.

تطلق Meta أداة تجريبية تسمى “Imagine me” في الولايات المتحدة. فهو يسمح بمطالبات مثل “تخيلني وأنا أركب الأمواج” أو “تخيلني كلوحة سريالية”، ويقوم مساعد الذكاء الاصطناعي بإنشائها بناءً على صورة الشخص. يضيف Meta أيضًا طرقًا جديدة لتصحيح الصورة، مثل: ب- إزالة محتواه أو تغييره أو تحريره. تتيح لك هذه الميزة إنشاء صورة، مثل البطة، باستخدام أداة “تخيلني” ثم توجيه الذكاء الاصطناعي الفوقي “لتحويل البطة إلى قطة”. وفي الشهر المقبل، سيكون هناك أيضًا زر “التحرير باستخدام الذكاء الاصطناعي” لمزيد من الضبط الدقيق للصور. تقدم الشركة أيضًا القدرة على إنشاء صورة في موجز أو تعليق أو قصة أو رسالة على Facebook وInstagram وWhatsApp وMessenger باستخدام Meta AI. ومن المقرر أن يتم نشره هذا الأسبوع، ولكن في الوقت الحالي باللغة الإنجليزية فقط.

ثم هناك مقدمة Llama 3.1 405B – نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد مفتوح المصدر من Meta. يمكنك استخدامه على WhatsApp أو meta.ai لإكمال المهام مثل الإجابة على المسائل الرياضية والبرمجة. تدعي Meta أنها ستقوم بتحديث تقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها كل أسبوعين وأن الميزات واللغات الجديدة في الطريق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى