العالم

بن غفير ينتقد بايدن لفشله في دعم إسرائيل في حربها ضد حماس

وذكرت بلومبرج أن وزير الأمن الإسرائيلي إيتامار بن جفير انتقد الرئيس الأمريكي جو بايدن لعدم دعمه الكامل لإسرائيل في حربها ضد حماس. وأشار بن جفير إلى أن التأخير في تسليم الأسلحة دليل على عدم دعم إسرائيل في حربها الحالية.

وقال بن جفير في تصريحاته: “لقد فشل بايدن في تقديم الدعم الكامل لإسرائيل في حملتها ضد حماس. إن التأخير في تسليم الأسلحة الحيوية يعكس عدم التزام الإدارة الأمريكية الحالية بأمن إسرائيل.

وأضاف بن جفير أن الوضع الأمني المتدهور في المنطقة يتطلب دعما سريعا وحاسما من الحلفاء، وخاصة الولايات المتحدة. وأوضح أن التأخير في تسليم الأسلحة اللازمة يعرض البلاد لمخاطر أمنية إضافية ويقوض جهود مكافحة الإرهاب.

وشدد الوزير على أن إسرائيل تتوقع التزاما أكبر وأوضح من الولايات المتحدة بالوقوف إلى جانبها في مواجهة التهديدات الإرهابية من حماس. ودعا الحكومة الأمريكية إلى تسريع وتيرة الدعم العسكري وضمان وصول الإمدادات على وجه السرعة.

بلومبرج: بن جفير يقول إن إسرائيل ستحصل على الدعم للعمل ضد إيران إذا فاز ترامب بالانتخابات الأمريكية

ذكرت بلومبرج أن وزير الأمن الإسرائيلي إيتامار بن جفير قال إن إسرائيل ستحصل على دعم أكبر للعمل ضد إيران إذا فاز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة. وأشار بن جفير إلى أن عودة ترامب إلى البيت الأبيض ستزيد من فرص إسرائيل في هزيمة إيران والجماعات المسلحة المتحالفة معها.

وقال بن جفير في تصريحاته: “إذا فاز ترامب بالانتخابات الأمريكية، فإن فرصنا في الحصول على الدعم اللازم للعمل ضد إيران ستزداد. إن عودة ترامب ستعزز موقفنا وتعطينا دفعة قوية في مكافحة التهديدات الإيرانية والجماعات المسلحة المرتبطة بها.

وأضاف أن إدارة ترامب السابقة أبدت تفهما ودعما كبيرا للمواقف الإسرائيلية في مواجهة التحديات الأمنية الإقليمية، مشيرا إلى أن هذا الدعم سيكون حاسما لتعزيز جهود إسرائيل في الحرب ضد إيران.

 

وشدد بن جفير على أن إسرائيل بحاجة إلى تحالفات قوية ودعم دولي لمواجهة التهديدات المتزايدة من إيران، وأن إعادة انتخاب ترامب يمكن أن تكون نقطة تحول في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى