ترفيه

محمد صبحي.. تصريحات صادمة وضعت “الجوكر” فى ورطة

وأكملت أزمة الفنان محمد صبحي والشركة المتحدة التريند بعدما قرر محمد صبحي الاعتذار للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عما وصفه بسوء الفهم من جانبه فيما يتعلق بما حدث في قطعة “عائلة أنت بلوك”. “

 

وأكد احترامه للشركة وقال إنه د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، لاتخاذ ما يراه مناسبًا لإنهاء الأمر.

 

وقال صبحي في تصريح عبر صفحته على فيسبوك: “تلقيت اتصالا من صديقي د. أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية وتحدثنا عن أزمة مسرحية (عائلة أنا بلوك) وعرضها على التليفزيون والمشاكل التي طرأت حيث قد يكون هناك سوء تفاهم وقد لا تكون المسرحية على أنا وشركة واحدة المتحدة كفنانين علينا أن نعتني بصورتنا وصورة وطننا مصر، وأطرح الأمر على د. ترك أشرف ليأخذ ما يراه مناسبًا وينهي الأمر. احترامي للاتحاد واحترامي ليونايتد ويبقى بيننا: «بالحب كمصريين لا نخلق صراعًا يصرفنا عن تقدمنا وتقدم بلدنا وقيادتنا».

 

مارست الشركة المتحدة، أمس، حقها في الرد على أصل صبحي، وقالت الشركة في بيان لها، إنها تؤمن بدورها الأهم في دعم الإبداع والفن المصري وإعلاء جودته وريادته؛ وبما يليق بعظمة الشعب المصري، واحترام فنانيه، والحفاظ على المكانة الرفيعة للأساتذة، استمر المجتمع في الدهشة والذهول؛ تصريحات الفنان القدير “محمد صبحي” ادعى فيها عبر صفحته الرسمية ما وصفها بـ”اغتيال” مقطوعته “عائلة حظرتها” بزعمه مخالفته لشروط العقد المبرم بينهما هو و وكانت الشركة، والشركة، قد قررتا في الساعات الأخيرة التزام الصمت حفاظًا على “مصداقية” الفنان المصري الكبير واحترامًا لسمعته لدى الشركة، مما اضطره لقبول أداء مقطوعة موسيقية، والذي كان له تحفظات كثيرة على جودة محتواه؛ وبشهادة كبار المتخصصين من زملاء السيد محمد صبحي ومنصبه أو من أجيال أخرى فإن الشركة تقبل ذلك مراعاة لخصوصية حالته وحفاظا على وجود اسمه الرفيع على الشاشات المصرية تراه مناسبا و إيمانا منا بأن الشركة المتحدة هي الباب المفتوح للحب والتقدير والشمول لكل المصريين مهما تغيرت قدراتهم. وتفاجأت الشركة بإعلان الفنان الكبير عن اتخاذ إجراءات قانونية ضده بسبب حقائق “غير صحيحة” على الإطلاق، رغم أن الشركة تعهدت “بالتزام الصمت” أمام كل ذلك. وفي مشهد غريب طالبت”. “يونايتد” لكشف الحقائق للجمهور بكل شفافية، احتراما للجمهور المصري، واحتراما لفنانيها الكبار وحماية حق الشركة وموظفيها المتميزين في تعزيز الفن والإبداع في مصر للرد على لما ورد أعلاه من ادعاءات، فإننا نؤكد ما يلي:

أولا: الشركة المتحدة تنفي نفيا قاطعا؛ حذف أي مشاهد أو مقاطع أو كتم صوت أو تعديلات على القطعة المذكورة حيث تم بثها بالكامل؛ كما أرسلته الشركة المنتجة.

ثانياً، كلفت شركة “المتحدة” الفنان القدير “محمد صبحي” بإنتاج ثلاث قطع. والحقيقة أن المسرحية الأولى «نجوم الظهر» تم إنتاجها وتصويرها باستخدام أحدث التقنيات التلفزيونية، لكنها لم تحقق النجاح، ورغم التحفظات النقدية والجماهيرية، لم تدعم الشركة المتحدة مسرحيات الفنان محمد صبحي ماليا أو مهنيا والتزم الصمت. حتى إعلانه اتخاذ إجراءات ضدها وإهانتها وموظفيها بما لا يأتي من الشركة وقنواتها.

ثالثا، الفنان القدير “محمد صبحي” هو من خالف الاتفاق والعقد المبرم مع شركة “يونايتد” بتغيير نص آخر أعماله بشكل جذري ومفاجئ. ومن دون موافقة الشركة ومخالفة للعقد، وصل المقال إلى حد احتوائه على اقتراحات وتصريحات لا تقبلها قواعد ومواثيق أخلاقيات الإعلام أو قواعد أخلاقيات المهنة.

رابعا: قام الفنان الكبير محمد صبحي بنشر العديد من المقتطفات من القطعة على موقعه الرسمي. انتهاكاً لـ”حقوق الملكية الفكرية” التي تؤمن بها، ورغم كل هذه الانتهاكات والشذوذات، فإن شركة “المتحدة” للخدمات الإعلامية؛ لقد عرض المسرحية على هيئة الإذاعة العامة (CBC) بأكملها، “دون أي تغيير”، بل وعرضها في وقت مهم، مثل أمسية صيفية، بينما لا يزال يلغي العروض الأخرى احترامًا له، وفشلت المسرحية مرة أخرى قام بالقطع للإعلان، وتحملت الشركة خسارتها في صمت، احتراماً للفنان الكبير وتخفيفاً له من الإحراج.

خامسا: إلحاقا بفسخ عقد الفنان القدير محمد صبحي، فوجئت الشركة المتحدة منذ أسبوعين بطلب الفنان القدير “زيادة قيمة العقد” مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية “بأكثر من 250 جنيها”. بالمائة”، في مشهد غير مسبوق وغير مبرر. وهذا لا يظهر في أي عقد في العالم.

وفي الختام: تؤكد الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها ستلجأ إلى القضاء المصري لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية حقوق موظفيها وموظفيها. عدم الاستسلام للضغوط؛ الهدف هو تحقيق ربح غير مستحق تحت اسم “القيمة” بغض النظر عمن يملكها، وأيضا الحفاظ على وحماية الفنان الكبير “محمد صبحي” وتاريخه. إلى ادعاءاته الفاضحة والكاذبة التي من شأنها تشويه صورته الموقرة وإجبار المؤسسات على الكشف عن أشياء كثيرة قد لا تتناسب مع قصته العظيمة والقضاء المصري وبيانه.

وتدخل أشرف زكي لحل الخلاف

واتصل أشرف زكي بالرئيس التنفيذي للشركة المتحدة وأوضح له: “وجهة نظر الفنان الكبير محمد صبحي، وأنه لم يكن لديه أي نية للإساءة للشركة المتحدة أو العاملين بها، واحترامه للشركة ومواطنيها”. دور.”

 

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة أشرف زكي قوله: “أعرب عن تفهمه لسوء التفاهم ووعدني بحل أي خلاف مع الفنان محمد صبحي لمصلحة الفن المصري، وأكد استمرار دعم الشركة لكل مبدع”. وقوى مصر اللطيفة.”

 

وجاء بيان نقابة المهن التمثيلية عقب بيان نشره صبحي عبر صفحته الرسمية على فيسبوك تحدث فيه عن التواصل بينه وبين أشرف زكي قائلا: “دار حديثنا حول أزمة مسرحية (عائلة كنت أحجبها) ) وبثها على التلفاز والمشاكل التي واجهتها والتي ربما أدت إلى سوء فهم… وربما أداء المسرحية والبث بدون إعلانات والعرض في موعد مختلف “الاتفاق الذي اتفقنا عليه سبب لنا كل ذلك بعض المعاناة.”

إعلان محمد صبحي عن مقتل مسرحية “عائلة صنعتها كتلة”.

وأعلن محمد صبحي أنه سيتم اتخاذ «الإجراءات القانونية» بعد وصفه بـ«اغتيال قطعة عائلية كنت قد حظرتها سابقًا». واعتذر لجماهيره واتهم يونايتد بـ”خرق شروط العقد بينهما”. والأهم عدم مقاطعة العمل الفني بالإعلان إلا بين الفصلين وعدم حذف أي عصي أو “طلقة واحدة بلا جملة ولا صوت مقطوع” إلا بموافقته الخطية.

ووجه صبحي اللوم إلى الشركة قائلا: “الشركة المتحدة تجاوزت كل الحدود والحقوق وقتلت المسرحية وأساءت إلى الجمهور وأعلنت موعد بث المسرحية قبل أسبوع من موعد بثها”، معبرا عن استيائه من موعد البث. الذي وصفه بـ”السيئ”.

تصريحات محمد صبحي السابقة أثارت الجدل

وضع الفنان محمد صبحي نفسه في صدارة الترند بعد أن تحدث في العديد من المواضيع منها ورش الكتابة الدرامية التليفزيونية وورش تعليم التمثيل في مصر ورواتب الفنانين، مؤكدا أن الفنانين يجب أن يتقاضوا رواتب أقل من المعلمين وليس الملايين.

 

وقال صبحي: “من الذي ابتكر بالتحديد مسلسل “امرأة تخون زوجها” في “جريمة قتل”؟ من خلال أخذ 20 ألف جنيه مصري و30 ألف جنيه مصري والدفع لاستغلال طموح الأطفال”.

 

وأضاف: “لقد أظهرنا فناني مصر الكبار بعد حرب 1967 ولم يكن هناك عمل، والتليفزيون المصري كان لنا النورة. وافتتحوا استوديوهات في بيروت وعمان وعجمان وأثينا وقبرص، وأنتج الإخوة العرب الكبار أعمالهم”. في الاستوديو وأخبرته: “أشعر بالخجل. كيف يمكنني ارتداء الزي الرسمي الخاص بك؟ “أنا أفهم أن هذا نظام يحمي المهنة، ولكن أنا محمود المليجي بدور محمود المليجي، سيقول لك إنها المكافأة حتى لا يأتي أحد ويقول لك أنا أحصل على هذا، و فهو الذي يحكم ويطالب بالقيام كل أربع سنوات”.

وتابع: “لقد كان الناس منزعجين جدًا مني لفترة من الوقت وأساءوا فهمي عندما قلت إنني كفنان لن أقبل أن يأخذ الفنان 40 و50 مليون جنيه مصري والمعلم يأخذ أقل من 2000 جنيه مصري”. أريد أن أقول أنني مثل محمد صبحي أعمل في المسرح بأموالي وعندما أحسبها أقول إذا كان الشخص يكسب 6000 جنيه لكل أسرة ولا يمكن للأسرة أن تعيش على أقل من 10000 جنيه أنا المواطن سوف يعيش في الخفاء، مخدر. كفنان، أقول دائمًا إن الفنان يجب أن يتقاضى راتبًا أقل ألف مرة من راتب المعلم.

أثار الفنان المصري محمد صبحي جدلاً واسعاً بتصريح حول كروية كوكب الأرض، قبل أن يتراجع ويقول إن مقتطف كلامه المتداول كان “ساخراً”.

وقال صبحي إن هناك معلومات “تقول إن الأشهر المقبلة تشكل خطرا مناخيا، وبدأوا الاستعداد له.. وبالمناسبة الأبحاث أثبتت أن الأرض ليست كروية.. ويقولون هناك ضخمة”. الأقاليم وأن نهاية الأرض ليست في القطبين الشمالي والجنوبي.

تصريحات صبحي دفعت المعهد القومي للبحوث الفلكية للتعليق على تصريحاته، وأكد ذلك في منشورات على موقع الكواكب. ونطلب من وسائل الإعلام والمجتمع الفني الحذر من نشر نظريات المؤامرة أو العلوم الزائفة التي ليس لها أساس بحثي.

ورد المعهد على من يستند في ادعائه بأن الأرض مسطحة إلى الآية رقم 20 من سورة الغاشية في القرآن والتي تقول: “والأرض كما مسطحة”.

وقال المعهد إن الأرض تبدو مسطحة لأنها “كبيرة ولا يظهر مظهرها الكروي من مسافة قريبة. والظاهر أنه مسطح في السطح، ولن تجد عليه ما يدعو للقلق، وكونه يرتكز عليه لا ينافي كونه كرويًا، فجسمه كبير جدًا.

وبعد موجة من ردود الفعل المتكررة على مواقع التواصل الاجتماعي، قال الفنان محمد صبحي عبر فيسبوك، إن تصريحاته جاءت بدافع السخرية من من يروجون لنظرية أن الأرض مسطحة.

وكتب صبحي: “في هذا المقطع سخرت من الأبحاث التي جاءت وأكدت أن الأرض ليست كروية ومسطحة. أنا لست جيولوجيًا ولا جغرافيًا وليس لدي أي دراسات حول هذا الموضوع. تعلمت ودرست” أن الأرض كروية. ولكن يجب أن يكون هناك من يستطيع اكتشاف ما يتناقض مع حواري”.

وأوضح صبحي: “تحدثت عن بث النظرة في مقابلة مدتها ساعة ونصف مع الإعلامي حمدي رزق، وهو واضح في الفيديو، والذي بالمناسبة أسخر منه، وأتحدث عن نظرية المؤامرة وما تم حتى الآن وما لم يتحقق».

محمد صبحي: مسرحية “مدرسة المشاكل” أعطت الطلاب الشجاعة للهجوم على المعلم

أبدى الفنان محمد صبحي رأيه في مسرحية “مدرسة المشاغبين” وأكد أنها منحت الطلاب الشجاعة للاعتداء على المعلم.

 

وقال محمد صبحي في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج نظرة: “مدرسة المشابين أعطت الطلاب الشجاعة للاعتداء على المعلم وتقليل قيمة المعلم، وكانت تلك البداية لأنها كانت كبيرة ولها جمهور “.

 

وتابع: “سهير البابلي ظهرت في البرامج قبل وفاتها وقالت إنها زعلانة من حدوث ذلك أمام أطفالنا، وتعتبر مدرسة الاضطرابات بالنسبة للأعمال التي ظهرت بعدها شكسبير والمرئي”. الفنون.”

أبدى الفنان محمد صبحي، عدم رضاه عن فكرة تصوير فيلم سعودي في القاهرة خلال الفترة المقبلة.

وكتب محمد صبحي في منشور عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: “سئ جدًا.. سيئ جدًا.. سيئ جدًا سمعت أن تصوير فيلم جديد سيبدأ هنا في القاهرة. الاسم سوسو، عن رجل سعودي يعود إلى رشده.” القاهرة في شهر رمضان المبارك وسكر في الفنادق والملاهي، وعندما خسر كل أمواله بدأ في خداع المصريين وسرقتهم بطريقة كوميدية. .

وأضاف محمد صبحي: “المشكلة أنه لا يوجد ممثل سعودي قبل أن يلعب الدور. ومن منطلق الحب والاحترام للشعب السعودي، أمضيت حياتي في الحفاظ على ريادة مصر في الفن والثقافة “أنا أحترم الجمهور ولا أشتري نفسي بالدولار”.

واختتم تدوينته قائلاً: “وقح، وقح”.

روج الفنان محمد صبحي لمسرحيته الجديدة التي تحمل عنوان “فارس يكشف المستور”، مؤكدا أنها أعظم أعمال المسرح الكوميدي. وقام صبحي بالترويج للمسرحية عبر صفحته الرسمية على صفحة الصور الشهيرة إنستجرام، من خلال نشر صورة له وعلق عليها بعبارة: “انتظروني، قريبا نلتقي في أعظم عمل مسرحي، كوميديا موسيقية (فارس يكشف)” أن “انظروا المخفيين مرة أخرى.”). أعرب الفنان محمد صبحي عن سعادته بالتكريم الخاص الذي حصل عليه من راديو إنيرجي.

وقال محمد صبحي في كلمته المسجلة التي ظهرت في حفل توزيع جوائز كأس الطاقة الدرامية: “أعتذر عن عدم حضور الحفل بسبب انشغالي في إعداد مسرحية جديدة. أود أن أشكر جميع المسؤولين في Energy Radio على هذا التكريم الخاص.

وأضاف: «تكريمي شيء كبير ومهم بالنسبة لي، رغم اهتمامي الكبير بالفن في الوطن العربي الذي يمر حالياً بوضعية صعبة».

ومؤخراً عُرضت مسرحية محمد صبحي “العائلة.. هل.. بلوك” على مسرحه بمدينة سنبل. المسرحية كوميدية وموسيقية وأدائية بطولة محمد صبحي ويشارك فيها عدد من الممثلين أعضاء فرقته “ستوديو الممثل”.

أبطال القطعة

مسرحية “عائلة..افعلها..بلوك” تتابع حياة عائلة مصرية عبر فترات مختلفة من تاريخ مصر الحديث، في شكل كوميديا موسيقية

مصطفى شهيب، والديكورات من تصميم محمد الغرباوي، والأزياء من تصميم د. مروة عودة، شعر عبد الله حسن، عروض محمد سميح، موسيقى وألحان شريف حمدان، ومن المقرر أن تعرض القطعة مع بداية الموسم الشتوي وستكون القطعة الثانية بالتعاون بين النجم محمد صبحي ويونايتد للخدمات الإعلامية. شركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى