تقنية

فيكسد مصر تتولى ميكنة وإدارة منظومة الغسيل الكلوي لخدمة 59 ألف مريض

أعلنت “شركة مصر الثابتة للحلول الرقمية وأمن المعلومات” أنها تنفذ “المشروع القومي لأتمتة وإدارة نظام غسيل الكلى” بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان لتسهيل رعاية حوالي 59 ألف مريض غسيل كلى على مستوى الجمهورية، بهدف الحصول على رعاية طبية عالية الجودة فيما يتعلق… بيئة آمنة وصحية توفر 60% من تكاليف الجلسة سنوياً.

قالت شركة مصر الثابتة للحلول الرقمية وأمن المعلومات إن مشروع أتمتة وإدارة نظام غسيل الكلى القومي تم تنفيذه من قبل شباب مصريين ويهدف نظام غسيل الكلى إلى التيسير على المرضى بدءاً من إدارة ومراقبة دورة حياة الفلتر في وحدات غسيل الكلى بالمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من خلال تطوير حل يضمن وصول فلاتر غسيل الكلى لمستحقيها. جاء ذلك في إطار التعاون مع شركة “Med Solutions”. تنظيم جميع الخدمات الطبية المقدمة لمريض غسيل الكلى للتأكد من حصول المريض على الخدمة ووضع آلية قوية لمراقبة صرف فلاتر غسيل الكلى ومراقبة الحالة الصحية للمريض. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يسمح للمريض بتقييم الخدمة. بالإضافة إلى ذلك فإن كافة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى ترتبط بجميع الجهات المنوط بها تقديم الخدمة وذلك لمراقبة نظام العمل وتسهيل حصول المريض على الخدمة الطبية اللازمة. يقوم النظام بحجز الجلسات وربط الفلتر بالمريض المخصص له ومتابعة استخدامه على جهاز غسيل الكلى المناسب. بالإضافة إلى أنه يسهل الحصول على تقييم المريض للخدمة مما يساعد على زيادة جودة الخدمة المقدمة للمريض واتخاذ قرارات سريعة لصالح انتظام واستدامة نظام عمل المريض والوصول إلى علاجه الطبي الخدمة بسرعة وسلاسة.

وفي مجال غسيل الكلى، من المعروف أن هناك ما يسمى بالتصنيف الفيروسي للأجهزة، حيث يتم توزيع المرضى والأجهزة التي يحق لهم الحصول عليها حسب هذا التصنيف. وبذلك يحمي النظام المريض من الإصابات الجديدة من خلال التحكم الإلكتروني في الأجهزة المتاحة له. كما أنه يساهم في تحسين حياة المريض لأنه من الممكن، بناءً على طلب المريض، إجراء عملية الغسيل تلقائيًا مؤقتًا في مركز آخر وفقًا لاحتياجاته، وهو الأمر الذي كان صعبًا للغاية بسبب صعوبة الحجز وعدم توفر المعلومات الكافية.

وأضافت شركة ثابت مصر أن المشروع القومي لأتمتة وإدارة نظام غسيل الكلى يساهم في “إنشاء سجل إلكتروني لكل مريض” لمراقبة الحالة الصحية للمرضى وتسهيل تحديد أولويات الحالات التي تحتاج إلى زراعة الكلى.

وأضافت الشركة أن النظام يتيح تقليل هدر المواد الطبية من خلال تتبع دورة التوريد لضمان توفير النفقات السنوية، بالإضافة إلى المراقبة المالية والإدارية للنظام وبناء قاعدة بيانات قوية وضمان إدارة هذه المواد بشكل دقيق. البيانات البيانات المجمعة للعملية واطلاع المريض على ملفه الالكتروني من خلال التطبيق وكذلك النظام الجديد يشمل مراكز غسيل الكلى التابعة لوزارة الصحة والسكان والمنشآت التابعة لها وجميع الأطراف المتعاقدة مع الجمعيات الطبية أو الهيئة العامة لغسيل الكلى تأمين صحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى