العالم

هآرتس: تأجيل زيارة فريق المفاوضات الإسرائيلي لقطر لما بعد اجتماع نتنياهو مع بايدن

وذكرت صحيفة هآرتس اليوم الأربعاء نقلا عن مصدر سياسي أن فريق التفاوض الإسرائيلي قرر تأجيل زيارته المقررة إلى قطر إلى ما بعد اجتماع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن.

 

وأوضح المصدر أن التأجيل يأتي في إطار الجهود المبذولة لتنسيق المفاوضات بشكل أفضل بعد اللقاء المرتقب بين نتنياهو وبايدن المقرر عقده في واشنطن خلال الأيام المقبلة. وأشار إلى أن هذا اللقاء سيتضمن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي ستؤثر على استراتيجيات ومواقف إسرائيل التفاوضية.

 

وأضاف المصدر أن قرار التأجيل يهدف إلى ضمان التنسيق الكامل بين الأطراف المعنية وضمان أن تكون المفاوضات مع قطر مبنية على الإطار والمبادئ التوجيهية التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء بين الزعيمين الإسرائيلي والأمريكي.

 

وزارة الداخلية التركية: اعتقال المشتبه به في التخطيط لهجوم بسيارة مفخخة في موسكو خلال عملية في مدينة بودروم التركية

 

أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على المشتبه به الذي خطط لهجوم بسيارة مفخخة في موسكو خلال عملية أمنية نفذتها قوات الأمن في مدينة بودروم التركية.

 

وقالت الوزارة في بيانها إنه تم اعتقال المشتبه به، الذي يعتقد أنه من بين منفذي الهجوم المحتملين، في إطار عملية منسقة قامت بها فرق مكافحة الإرهاب بالتعاون مع أجهزة الأمن المحلية. وأضاف البيان أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن المشتبه به خطط لتنفيذ الهجوم بالتعاون مع مجموعة أخرى.

 

وقال البيان إن العملية الأمنية تمت بعناية وبالتنسيق مع السلطات الروسية التي تقدمت بطلب للتعاون الدولي في هذا الشأن. وأكدت وزارة الداخلية التركية أنها ستواصل جهودها لتعقب جميع العناصر المتورطة في هذا الهجوم وتقديمهم للعدالة.

 

وأشارت الوزارة أيضًا إلى أن الاعتقال يأتي في إطار جهود تركيا المستمرة لمكافحة الإرهاب وتعزيز التعاون الأمني الدولي لمكافحة التهديدات عبر الحدود.

 

الجيش الإسرائيلي: إصابة جنديين من وحدات المظليين وجفعاتي خلال معارك جنوب قطاع غزة

 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عن إصابة جنديين من وحدات المظليين ووحدات جفعاتي، خلال المواجهات المستمرة جنوب قطاع غزة.

 

وجاء في بيان للجيش أن الإصابات جاءت نتيجة قتال عنيف مع القوات الفلسطينية في المنطقة. وتم نقل الجنديين المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصف مصدر طبي حالتهما بالمستقرة.

 

وذكر البيان أن المواجهات تركزت في مناطق جنوب قطاع غزة، حيث تشن قوات الاحتلال عمليات عسكرية مكثفة ضد أهداف محددة. وأكد الجيش أنه يواصل العمليات العسكرية بهدف تحقيق أهداف استراتيجية وضمان أمن المنطقة.

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي يتخذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حماية قواته ومراقبة الوضع بشكل مستمر بينما تتواصل العمليات العسكرية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى