العالم

كامالا هاريس تتجاهل خطاب نتنياهو أمام الكونجرس

وتم تجاهل كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ونائب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن. كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أمام يونكرز يوم الأربعاء.

 

كامالا هاريس تتجاهل نتنياهو

ويعد حضور نائب الرئيس أمرا تقليديا في مثل هذه الخطب المشتركة، لكن هاريس اختار بدلا من ذلك إلقاء خطاب في حدث في ولاية إنديانا.

 

وسيقود بن كاردين، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، الكلمة إلى جانب رئيس مجلس النواب مايك جونسون، في ظل غياب هاريس.

 

 

وينتظر ترامب مناظرة كامالا هاريس قبل الانتخابات الرئاسية

 

يُشار إلى أن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، قال أمس الثلاثاء، إنه سيجري مناظرة مع كامالا هاريس، منافسته الديمقراطية الجديدة، في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر المقبل.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف أنه مستعد لإجراء أكثر من مناظرة مع هاريس.

 

وفي السياق ذاته، أكد مستشاران جمهوريان لحملة ترامب أن المرشح الرئاسي دونالد ترامب تمكن من إخراج جو بايدن من السباق وهزيمة منافسته المحتملة “الليبرالية الخطيرة” كامالا هاريس.

تتقدم نائبة الرئيس كامالا هاريس بنقطتين مئويتين على مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب بعد انسحاب الرئيس جو بايدن من الانتخابات الرئاسية الأمريكية ودعم بدلا من ذلك ترشيح هاريس، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز/إبسوس.

 

وتعادلت هاريس وترامب بنسبة 44% لكل منهما في استطلاع أجري يومي 15 و16 يوليو/تموز، فيما حصل ترامب على نقطة مئوية في استطلاع أجري في الأول والثاني من الشهر الجاري، ولكل منهما نفس هامش الخطأ.

 

كما أعربت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، عن ثقتها في فوزها بانتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل إذا رشحها الحزب الديمقراطي، مؤكدة أنه لشرف كبير أن تحظى بدعم الرئيس الحالي جو بايدن في هذه الحملة الانتخابية الرئاسية. ليحصل .

 

وأضافت نائبة الرئيس الأميركي، أمس الثلاثاء، في أول تجمع انتخابي لها في ميلووكي، أن الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر ولاية ويسكونسن وسأعمل على توحيد الحزب الديمقراطي حتى نكون جاهزين في نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى