العالم

بوليتيكو: مذكرة داخلية لحملة هاريس تكشف عن تفوق شعبيتها على ترمب بين الشباب وذوي الأصول الإفريقية

ذكرت صحيفة بوليتيكو الأربعاء أن مذكرة داخلية لحملة نائبة الرئيس والمرشحة الرئاسية كامالا هاريس أظهرت أن شعبيتها بين الشباب والمنحدرين من أصول أفريقية تفوق شعبية الرئيس السابق دونالد ترامب. وتشير المذكرة إلى أن هذه المجموعات تشكل قاعدة دعم قوية لهاريس، مما يزيد من فرصها في الانتخابات المقبلة.

 

ووفقا للمذكرة، تشير استطلاعات الرأي إلى أن هاريس أكثر شعبية من ترامب بين هذه التركيبة السكانية الرئيسية، مما يعزز استراتيجيات الحملة لتحقيق نتائج إيجابية. وتدعو المذكرة إلى التركيز على استخدام المشاكل القانونية التي تواجه ترامب كوسيلة لزيادة الدعم بين الناخبين.

 

وقالت المذكرة إن التركيز على القضايا القانونية لترامب يمكن أن يساعد في تعزيز دعم هاريس من خلال جذب الناخبين المهتمين بالاستقرار السياسي والاقتصادي. كما يؤكد على أهمية إبراز تفوق السياسات والبرامج التي قدمتها هاريس كبديل لسياسات ترامب المثيرة للجدل.

 

وأضافت المذكرة أن الحملة ستركز أيضًا على تعزيز الاتصالات مع المجموعات الشعبية الرئيسية، بما في ذلك الشباب والسكان المنحدرين من أصل أفريقي، من خلال رسائل الحملة المستهدفة والشراكات مع قادة المجتمع لتعزيز الدعم الشعبي.

 

وتأتي هذه الاستراتيجيات في إطار جهود حملة هاريس لتوسيع قاعدة دعمها وتعزيز مكانتها في الحملة الرئاسية وسط التحديات والتوترات التي تشهدها الساحة السياسية الأمريكية.

 

مكتب التحقيقات الفيدرالي: محاولة اغتيال ترامب هي هجوم على ديمقراطيتنا

 

قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، كريستوفر راي، اليوم الأربعاء، إن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب اعتبرت بمثابة هجوم على الديمقراطية الأمريكية، مؤكدا أن المكتب لا يتسامح مع أي شكل من أشكال العنف السياسي.

 

وتعليقا على الحادث، قال راي إن عملية الاغتيال تشكل تهديدا خطيرا لأسس الديمقراطية في الولايات المتحدة. وأكد أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يتعامل مع جميع التهديدات بالعنف السياسي على محمل الجد. وأضاف أن حماية الأفراد، وخاصة الشخصيات العامة، هي إحدى أولويات المكتب، وأنه سيواصل العمل بلا كلل لضمان سلامة الجميع وتعزيز الاستقرار الوطني.

 

وقال راي إن الحادث يعكس الحاجة الملحة لمواجهة العنف السياسي وتعزيز جهود الأمن الداخلي. وأكد أن الهيئة تحقق حاليًا في الاعتداء من كافة الزوايا الممكنة وستعمل على تقديم الجناة إلى العدالة بكل حزم.

 

وأشار إلى أن مكافحة العنف السياسي تتطلب التعاون بين الأجهزة الأمنية والمجتمع ككل وأنه من الضروري تعزيز التدابير المشتركة لمنع مثل هذه الهجمات وحماية القيم الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى