العالم

نائب جمهوري: الكونجرس ينفذ مسرحية سياسية نيابة عن الخارجية ونتنياهو يسعى لتعزيز مكانته السياسية

انتقد النائب الجمهوري توماس ماسي، الأربعاء، ما أسماه “المسرحيات السياسية” التي يقوم بها الكونغرس نيابة عن وزارة الخارجية. وأشار ماسي إلى أن هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس، بالإضافة إلى قمع المعارضة الدولية لحربه، هو تعزيز مكانته السياسية في الداخل والخارج.

 

وشدد ماسي في تصريحاته على أن زيارة نتنياهو وظهوره في الكونغرس لم تكن أكثر من محاولة لإرسال رسائل سياسية وتعزيز موقفه في مواجهة الانتقادات الدولية لعملياته العسكرية. وقال ماسي: إن “الكونغرس يلعب دورا غير محايد في هذا السياق، حيث يلعب لعبة سياسية تساعد على تعزيز مصالح نتنياهو بدلا من التركيز على مصالح الولايات المتحدة وحماية القيم الإنسانية”.

 

وأضاف ماسي أن الخطاب الذي سيلقيه نتنياهو هو محاولة لصرف الانتباه عن الانتقادات الموجهة لانتشاره العسكري ويهدف إلى تعزيز موقفه في مواجهة الضغوط الدولية. وشدد على أن الكونجرس يحتاج إلى أن يكون أكثر حيادية وأن يركز على القضايا الحقيقية التي تؤثر على السياسة الخارجية الأمريكية والأمن الدولي.

 

وتأتي تصريحات ماسي في وقت يتزايد فيه الجدل حول الدور الأمريكي في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وتعكس اختلاف آراء أعضاء الكونجرس فيما يتعلق بالدعم والسياسات المحيطة بالصراع.

 

بومان: تواصل الولايات المتحدة تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في غزة

 

اتهم النائب الديمقراطي جمال بومان، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة بمواصلة تمويل العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

وشدد بومان في تصريحاته على أن المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل تستخدم في تنفيذ عمليات عسكرية تسبب معاناة كبيرة للمدنيين الفلسطينيين، وأشار إلى أن هذه المساعدات تساهم في تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة. وأدان بومان ما أسماه “التواطؤ” الأمريكي في دعم حملات القصف التي أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوف المدنيين.

 

وأضاف بومان أن السياسات الحالية “تشجع على التصعيد وتفاقم الأزمة الإنسانية” ودعا إلى مراجعة شاملة لسياسة الولايات المتحدة تجاه الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وأشار إلى الحاجة الملحة لتغيير الاستراتيجية الأمريكية للتركيز على دعم جهود السلام وتقديم المساعدة الإنسانية بدلا من زيادة العمليات العسكرية التي تؤثر سلبا على حياة المدنيين.

 

ودعا بومان الكونغرس الأمريكي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف التمويل الذي يساهم في العقاب الجماعي للمدنيين الفلسطينيين وإعادة تقييم الدعم العسكري لإسرائيل في ضوء الوضع الإنساني الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى