العالم

نتنياهو يبدأ كلمته أمام الكونجرس باستعطاف الولايات المتحدة للوقوف مع إسرائيل

بدأ بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، خطابه أمام الكونجرس بدعوة الولايات المتحدة إلى الوقوف إلى جانب إسرائيل في مواجهة الإرهاب، وخاصة إيران.

 

وقال نتنياهو: “نحن اليوم على مفترق طرق تاريخي وإيران تهاجمنا. ولكي ننتصر علينا أن نكون مستعدين لمواجهة إسرائيل، وإذا وقفنا معا فسنهزمهم”.

 

وأضاف نتنياهو: “أؤكد لكم أننا سننتصر، أيها السيدات والسادة. لقد حدث لنا في 7 أكتوبر، مثلما حدث لأمريكا في 11 سبتمبر».

 

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون استقبل في الكونغرس الأربعاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وحضر حفل الاستقبال عدد من كبار المسؤولين الأميركيين وأعضاء الكونغرس، وشدد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقة الوثيقة والقوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: “يسعدنا أن نرحب برئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا مبنية على أساس قوي من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونحن نتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية.

 

من جانبه، شكر نتنياهو جونسون والكونغرس الأمريكي على دعمهما المستمر لإسرائيل، وأشاد بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

 

على خلفية التحضيرات لخطابه، توافد عدد كبير من المتظاهرين ضد زيارة بنيامين نتنياهو إلى محيط الكونغرس

 

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين، الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتزامن تدفق المتظاهرين مع الاستعدادات الجارية لخطاب نتنياهو المقبل أمام الكونغرس، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسات نتنياهو وتطالب بوقف العنف ضد الفلسطينيين.

وأكد المتظاهرون أن هذه الزيارة تأتي في وقت حساس مع تصاعد التوترات في المنطقة، وأعربوا عن رفضهم لما وصفوه بدعم الحكومة الأمريكية غير المشروط لإسرائيل. وطالبوا بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياساتها العدوانية وتحقيق السلام العادل.

 

ومن المتوقع أن تزداد أعداد المتظاهرين خلال الساعات المقبلة مع اتخاذ السلطات الأمنية إجراءات مكثفة لتأمين محيط المؤتمر.

 

هاريس: سيخاطب الرئيس بايدن الأمة الليلة بشأن انسحابه من الحملة الرئاسية

 

 

أعلنت نائبة الرئيس الأميركي، كامالا هاريس، الأربعاء، أن الرئيس جو بايدن سيلقي كلمة للأمة الليلة حول قراره بالانسحاب من حملة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأعربت هاريس في بيانها عن امتنانها العميق للرئيس بايدن على خدمته الكبيرة وجهوده في قيادة البلاد خلال فترة رئاسته. وقالت هاريس: “نحن جميعا ممتنون للرئيس بايدن على خدمته وقيادته لبلدنا”. لقد عمل بلا كلل لتحقيق تقدم ملموس في معالجة التحديات الكبرى التي تواجه أمريكا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى