العالم

جونسون: الأمريكيون يجب أن يقفوا إلى جانب إسرائيل وما زال 120 من الاسرى بغزة

أكد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون، اليوم الأربعاء، أنه يجب على الأمريكيين الوقوف بحزم إلى جانب إسرائيل في هذه الأوقات الصعبة.

 

وشدد جونسون في تصريحاته على أهمية الدعم الأمريكي لإسرائيل، قائلا: “علينا كأمريكيين أن نقف إلى جانب إسرائيل. إن التزامنا بأمن إسرائيل واستقرارها لا يمكن إنكاره”.

 

وأشار جونسون إلى أن حوالي 120 إسرائيليا ما زالوا مسجونين في قطاع غزة، مما يزيد من الحاجة إلى دعم دولي قوي لإطلاق سراحهم. وأضاف: “لا يمكننا أن نتجاهل معاناة العائلات الإسرائيلية التي تنتظر بفارغ الصبر عودة أحبائها. وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا لضمان عودتهم الآمنة”.

 

ودعا جونسون المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جانب إسرائيل والعمل على إنهاء اعتقال هؤلاء الأفراد وإعادة الهدوء إلى المنطقة. كما أكد ضرورة تكثيف الجهود الدبلوماسية والإنسانية لإيجاد حل سريع للأزمة الحالية.

 

رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس

 

استضاف رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونجرس يوم الأربعاء.

 

وحضر حفل الاستقبال عدد من كبار المسؤولين الأميركيين وأعضاء الكونغرس، وشدد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقة الوثيقة والقوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: “يسعدنا أن نرحب برئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا مبنية على أساس قوي من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونحن نتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية.

 

من جانبه، شكر نتنياهو جونسون والكونغرس الأمريكي على دعمهما المستمر لإسرائيل، وأشاد بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وعلى خلفية التحضيرات لخطابه، توافد عدد كبير من المتظاهرين ضد زيارة بنيامين نتنياهو إلى محيط الكونغرس

 

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين، الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وتزامن تدفق المتظاهرين مع الاستعدادات الجارية لخطاب نتنياهو المقبل أمام الكونغرس، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسات نتنياهو وتطالب بوقف العنف ضد الفلسطينيين.

 

وأكد المتظاهرون أن هذه الزيارة تأتي في وقت حساس مع تصاعد التوترات في المنطقة، وأعربوا عن رفضهم لما وصفوه بدعم الحكومة الأمريكية غير المشروط لإسرائيل. وطالبوا بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياساتها العدوانية وتحقيق السلام العادل.

 

ومن المتوقع أن تزداد أعداد المتظاهرين خلال الساعات المقبلة مع اتخاذ السلطات الأمنية إجراءات مكثفة لتأمين محيط المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى