رياضة

غوف تحمل العلم الأميركي إلى جانب جيمس في افتتاح الأولمبياد

قال الوفد الأولمبي الأمريكي يوم الأربعاء إن بطلة أمريكا المفتوحة للتنس كوكو جوف ستحمل علم البلاد النسائي إلى جانب ليبرون جيمس في حفل افتتاح أولمبياد باريس.

وستكون جوف (20 عاما) أصغر لاعبة تحمل العلم الأمريكي على الإطلاق وأول لاعبة تنس أمريكية تفعل ذلك، بعد ثلاث سنوات من إجبارها على عدم المنافسة في أولمبياد طوكيو عندما ثبتت إصابتها بفيروس كورونا.

وقال جاف في بيان: “لم أتخيل قط أنني سأحظى بشرف حمل العلم الأمريكي للوفد الأمريكي في حفل الافتتاح. لا يمكنني أن أكون أكثر فخرًا بقيادة زملائي في الوفد مع ليبرون حيث نظهر الالتزام والشغف في أعظم ساحة رياضية في العالم.

الأبطال الأمريكيون يختارون جوف وجيمس

وقالت اللجنة الأولمبية والبارالمبية الأمريكية إن اختيار جوف وجيمس تم من خلال تصويت زملائهما الرياضيين الأمريكيين.

وقالت سارة هيرشلاند، الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الأمريكية: “إن ترشيحها لهذا الشرف من قبل زملائها أعضاء الوفد يوضح الكثير عن الطريقة التي تتعامل بها كوكو مع رياضتها ودورها كعضو في الوفد الأمريكي”.

دخلت جوف، المصنفة الثانية في العالم، الساحة الدولية قبل خمس سنوات عندما تغلبت، وهي في الخامسة عشرة من عمرها، على قدوتها فينوس ويليامز في جولة رائعة في الدور الرابع في بطولة ويمبلدون.

وفازت بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى في بطولة أمريكا المفتوحة العام الماضي.

ومن المتوقع أن تتنافس جوف في الفردي والزوجي على الملاعب الرملية في رولان جاروس عندما تبدأ بطولة التنس الأولمبية في 27 يوليو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى