تقنية

تحديث متجر جوجل بمراجعات التطبيقات المدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت Google للتو عن سلسلة من التحديثات لمتجر Play Store لجعله أكثر متعة في الاستخدام. يعد هذا جزءًا من خطوة أكبر تقوم بها الشركة لتحويل سوقها عبر الإنترنت إلى “تجربة غامرة أكثر من مجرد متجر”. قرأت ذلك بشكل صحيح. يريدون منا أن نتسكع على Google Play.

وهذا ما خططت له الشركة. يجلب التحديث ملخصات المراجعة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والمستمدة من مراجعات المستخدمين للوصول إلى الإجماع. من المحتمل أنك صادفت شيئًا كهذا في عمليات البحث على Facebook وGoogle. أعلنت الشركة لأول مرة عن هذه الميزة في حدث I/O لهذا العام.

ينطبق هذا النهج المجاور للذكاء الاصطناعي أيضًا على الأسئلة الشائعة التي يتم إنشاؤها تلقائيًا لكل تطبيق تدعمه Gemini Models. بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك ميزات مميزة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي توفر نظرة عامة سريعة على تطبيق معين. عرضت Google صورة ثابتة لتطبيق تحرير الصور هذا، والذي أظهر، بالإضافة إلى الأدوات وخيارات المشاركة، عدد الفلاتر والتخطيطات المتاحة. سيسمح نهج الذكاء الاصطناعي هذا أيضًا للمستخدمين بمقارنة التطبيقات في الفئات المماثلة بسرعة.

تقدم Google أيضًا المساحات المشتركة في متجر Play. هذه ليست مجتمعات صغيرة أو شبكات اجتماعية مثل Reddit أو ما شابه، ولكنها صفحات رئيسية حول مواضيع مختلفة محل اهتمام. بدأت الشركة هذا المشروع كمشروع تجريبي في قطاع الكريكيت. أعطت المساحة المشتركة للمستخدمين في الهند القدرة على “استكشاف كل محتوى الكريكيت الخاص بهم عبر القنوات في مكان واحد مناسب”. وشمل ذلك مقاطع فيديو ذات صلة، وحوالي 100 تطبيق كريكيت منسق وبعض استطلاعات الرأي البسيطة للمستخدمين. ستكون الغرفة المنسقة التالية حول المانجا اليابانية. لا توجد معلومات حول متى سيتم توسيع هذه الميزة لتشمل فئات متعددة متاحة للمستخدمين العالميين.

تخضع تجربة شراء لعبة جديدة بالكامل أيضًا للترقية، مع التركيز القوي على الاكتشاف. تعد Google بصفحات تحتوي على “تفاصيل غنية عن اللعبة”، مكتملة بمقاطع فيديو على YouTube من المطورين ومقاطع دعائية تحمل علامات واضحة تذكرني بـ Steam. يمتد هذا إلى تجربة ما بعد الشراء، حيث سيرى المستخدمون العائدون ملاحظات المطورين المحدثة وقسم النصائح والحيل. البرنامج في مرحلة الوصول المبكر وهو متاح حاليًا لمستخدمي اللغة الإنجليزية فقط. هناك أيضًا بعض الألعاب الجديدة القادمة إلى Play Pass والتي غالبًا ما تتجاهلها جوجل، مثل Asphalt Legends Unite وCandy Crush Saga، وميزة تتيح للمستخدمين لعب ألعاب متعددة على جهاز الكمبيوتر في نفس الوقت.

وأخيرًا، هناك بعض عناصر التخصيص في هذا التحديث. توفر ميزة المجموعات الجديدة فئات مخصصة بناءً على التطبيقات التي تم شراؤها مسبقًا. وهذا يعني أن كل شاشة رئيسية لـ Google Play تختلف من مستخدم لآخر، مما يوفر طريقة سهلة لمواصلة الاستمتاع بالعرض أو إنهاء لعبة فيديو.

يبدأ طرح العديد من هذه الترقيات اليوم، لكن بعضها لا يزال في مرحلة الوصول المبكر. ولا تزال هناك بعض المشاكل في الوظائف الأخرى، مثل: ب. ميزة المساحات المشتركة التي تحتاج إلى إصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى