اخبار مصر

السيرة الذاتية لـ الفريق أول عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد

أدى الفريق عبد المجيد صقر، اليمين الدستورية وزيراً للدفاع والإنتاج الحربي، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.

معلومات عن الفريق عبد المجيد صقر وزير الدفاع الجديد

تخرج الفريق عبد المجيد صقر من سلاح المدفعية وحصل على رتبة فريق. ولد الفريق “صقر” في 27 يونيو 1955، وتخرج من الكلية الحربية في الكتيبة العسكرية 69 عام 1977.

أما بالنسبة للمؤهلات العسكرية، فقد حصل الفريق عبد المجيد صقر على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية بالإضافة إلى كافة فرق المدفعية المطلوبة.

حصل الفريق عبد المجيد صقر على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من كلية القيادة والأركان ومنحة من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية.

وفيما يتعلق بالمناصب الرئيسية التي تقلدها، تدرج صقر في كافة المناصب العليا في المدفعية حتى تم تعيينه مديراً لمعهد المدفعية، ثم نائباً لمدير إدارة التجنيد والتعبئة، ثم مديراً لإدارة شؤون الموظفين المدنيين بالقوات المسلحة. نائب مدير الكلية الحربية، ومدير أكاديمية القيادة والأركان، ثم مديراً لجهاز الشرطة العسكرية، ثم نائب وزير الدفاع، ثم عين محافظاً للسويس عام 2018.

أما على صعيد الأوسمة والأوسمة فقد حصل وزير الدفاع الجديد على عدد من الأوسمة والأوسمة منها وسام الجمهورية من الدرجة الثانية، وسام التدريب من الطبقة الأولى، وسام 25 أبريل 1982، وسام الاستحقاق المتميز، وغيرها. وسام الخدمة العسكرية الدرجة الأولى ووسام اليوبيل الفضي لنصر أكتوبر، وسام اليوبيل الذهبي للثورة، ووسام اليوبيل الفضي لتحرير سيناء، وسام 25 يناير، ووسام 25 يناير و30 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى