رياضة

ماكس فيرستابين يواجه عقوبة بسب تغيير محرك السيارة قبل جائزة بلجيكا الكبرى

يواجه بطل العالم للفورمولا 1 وسائق ريد بول ماكس فيرشتابن عقوبة تأخير مركزه الأساسي بعشرة مراكز في سباق جائزة بلجيكا الكبرى للفورمولا 1، الذي يقام الأسبوع المقبل، وذلك بسبب قيام فريق ريد بول باستبدال محرك سيارة ماكس فيرستابين في الموسم الحالي.

قام ماكس فيرستابين بتغيير محرك سيارته للمرة الرابعة خلال سباق جائزة برشلونة الكبرى. هذا هو الحد الأقصى لعدد المرات التي يستطيع فيها السائق تغيير محرك سيارته خلال الموسم دون أن يتحمل عقوبة تأخير نقطة الانطلاق في أي من السباقات التي يختارها فريقه.

اختار فريق ريد بول سباق جائزة بلجيكا الكبرى على حلبة سبا، والذي سيقام يوم الأحد المقبل، حيث أن حلبة سبا أسهل قليلاً من حلبات الفورمولا 1 الأخرى، حيث تكون مناورات التجاوز بين السائقين أسهل، كما يمكن أن يكون السباق فاز حتى لو انطلق السائق من مركز متأخر، وهو ما كان عليه الحال مع ماكس فيرشتابن نفسه عندما بدأ سباق الجائزة الكبرى البلجيكي لعام 2022 من المركز الرابع عشر وفاز بالسباق في النهاية. وواجه فيرشتابن الموقف نفسه الموسم الماضي، حيث بدأ السباق أيضًا من المركز السادس بسبب عقوبة تغيير المحرك وتمكن من الفوز بالسباق.

ورغم أن حلبة سبا تم اختيارها لسهولتها، نظراً لتفوق فريقي ماكلارين ومرسيدس في السباقات الأخيرة وسيارات ريد بول الأضعف قليلاً في السباق الأخير في المجر، إلا أن الأمر لن يكون سهلاً على المتنافسين دون أي منافسة حقيقية أوسكار. تمكن بياستري ولاندو نوريس من احتلال المركزين الأول والثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى