الخليج

حفاظاً على حقوق الموظفين.. «الموارد البشرية»: 9 ملايين عقد وثقت في «قوى»

وثقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكثر من تسعة ملايين عقد عبر منصة قوى لحماية حقوق العمال وخلق بيئة عمل مستقرة تساعد على زيادة إنتاجية الموظفين وضمان التزام المنشآت بالقوانين واللوائح التي تمت مراجعتها لتحسين نظام العمل و تقليل صراعات ومشاكل العمل.

وحثت الوزارة موظفي القطاع الخاص على التأكد من توثيق عقود عملهم من خلال خدمة توثيق العقود عبر منصة قوى لضمان حماية حقوقهم وتعزيز الثقة بين الأطراف في بيئة العمل.

وأوضحت أن المنشآت التي تلتزم بتوثيق 80% أو أكثر من عقود موظفيها يمكنها الاستفادة الكاملة من خدمات الوزارة من خلال إصدار التأشيرات ونقل الخدمات وكذلك تغيير المهن. تتيح منصة قوى لأصحاب العمل إمكانية تحميل وتحديث معلومات العقود للموظفين في القطاع الخاص وتمكن الموظفين من التحقق من صحة بيانات عقودهم والموافقة أو الرفض أو طلب التغييرات عبر حساباتهم في المنصة.

وتعد خدمة توثيق العقود إحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة عبر منصة قوى الواجهة الرئيسية لقطاع العمل، وتهدف إلى تنظيم ومتابعة جميع المعاملات بين مختلف أطراف النظام من العمال والجهات الخاصة. بطريقة آلية وفورية، دون الحاجة إلى معاملات ورقية، بدءاً من سوق العمل إلى آفاق تغطي مسار الشركة من الإنشاء إلى النمو والتوسع، وترافق الموظف من أول وظيفة إلى نهاية العلاقة التعاقدية، لدعم جميع الخدمات والأدوات التي تضيف قيمة إلى هذه الرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى