العالم

حزب الله يعلن استخدام سلاح جديد لردع الطائرات الإسرائيلية

وأعلن حزب الله اللبناني استخدام صواريخ مضادة للطائرات ضد الطائرات المقاتلة التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي التي تدخل المجال الجوي اللبناني.

حزب الله يعلن عن سلاح جديد لردع الطائرات الإسرائيلية

وأصدر حزب الله بيانا بهذا الخصوص جاء فيه: “نصرة لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة ودعما لمقاومته الشجاعة والمشرفة، أطلق مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي الصواريخ المضادة للطائرات”. وتواجدت الطائرات المقاتلة للعدو في الأجواء اللبنانية في المنطقة الجنوبية مما اضطرها إلى الانسحاب والتراجع خلف الحدود اللبنانية إلى داخل فلسطين المحتلة.

وفي سياق متصل، أفاد حزب الله أنه هاجم وأصاب بشكل مباشر معدات التجسس في موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تدميرها.

 

منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة في أكتوبر 2023، تصاعدت التوترات في منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي ومقاتلو حزب الله اللبناني النار على مواقع بعضهم البعض في المناطق الواقعة على طول الحدود بشكل يومي.

 

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، عندما أعلنت حركة حماس التي تسيطر على القطاع، بدء عملية طوفان الأقصى. تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل من غزة، واقتحمت قواتها البلدات الإسرائيلية القريبة من غزة، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي، معظمهم من المستوطنين، وأسر حوالي 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدءا بغارات جوية مدمرة وعمليات عسكرية برية لاحقة داخل القطاع أدت حتى الآن إلى مقتل نحو 39 ألف فلسطيني وإصابة نحو 90 ألف آخرين.

 

يُشار إلى أنه لليوم 293 على التوالي، استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية أن قصفاً إسرائيلياً في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة أدى إلى مقتل أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بينهم أطفال ونساء.

كما أصيب عدد من المواطنين في تفجير قنبلة استهدفت شقة سكنية لعائلة أبو جياب في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، أصيب سبعة مواطنين، معظمهم من الأطفال، جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو غرقود بالقرب من مدخل المخيم.

وفي حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، أطلقت دبابات الاحتلال نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين شرقي الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى