الخليج

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي عنيف على غزة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، هجوماً جوياً ومدفعياً مكثفاً على مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

اعترف الجيش الإسرائيلي بتنفيذ أكثر من 60 غارة في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية وأعلن انتشاله جثث أربعة قتلوا في هجوم على معتقلين في قطاع غزة ومن منطقة خان يونس جنوبا. من قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا نقلا عن مصادر طبية أن 11 فلسطينيا استشهدوا في هجمات إسرائيلية على بلدة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وبحسب المصادر، فقد أدى قصف إسرائيلي على جنوب خان يونس إلى مقتل أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين، كما أدى قصف إسرائيلي على بلدة بني سهيلة شرقي المدينة إلى مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين.

وذكرت الوكالة أن أربعة أشخاص، بينهم أطفال ونساء، قتلوا في قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان ومخيم الشاطئ بمدينة غزة، مؤكدة أن مسلحين إسرائيليين نفذوا هجومين على مدينة الشاطئ. القرارة، فيما قصفت قذائف المدفعية موقعاً قرب دوار بني سهيلة شرق المدينة.

وفي مخيم البريج وسط قطاع غزة، أصيب سبعة مواطنين، معظمهم من الأطفال، جراء قصف مدفعي قرب مدخل المخيم. أما في رفح جنوب القطاع، فاستهدفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شمال وغرب المدينة.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 39,175 فلسطينيا، فيما بلغ عدد الجرحى 90,403 أشخاص، مشيرة إلى أن الهجمات الإسرائيلية وشهد قطاع غزة مقتل أكثر من 30 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى