العالم

تظاهرات أمريكية في واشنطن بإشعال علم أمريكا ورفع علم فلسطين

نظم عدد من الأميركيين، اليوم الخميس، تظاهرات أمام محطة يونيون في العاصمة الأميركية واشنطن، حيث أحرق المتظاهرون العلم الأميركي ورفعوا العلم الفلسطيني بدلاً منه.

 

بعد ظهر اليوم الخميس، نشر الصحفي الإسرائيلي يوني بن مناحيم تغريدة جديدة على حسابه الرسمي على موقع “X” أكد فيها أن المتظاهرين المؤيدين للقضية الفلسطينية شوهدوا وهم يحرقون العلم الأمريكي بعد أن تم إلقاؤه من على عمود مرتفع وإسقاطه على الأرض.

وأكد الصحفي والإعلامي الإسرائيلي أن المتظاهرين رفعوا العلم الفلسطيني وهتفوا “تحيا فلسطين” في وقت كان المتظاهرون يحتجون على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

يُشار إلى أن بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل، اتهم في خطابه أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، إيران بتمويل التظاهرات التي خرجت، أمس الأربعاء، أمام الكونجرس.

 

نتنياهو يشن هجوما على إيران

وقال نتنياهو في كلمته أمام الكونغرس إن إيران تمول المتظاهرين الآن أمام الكونغرس في أميركا وأن لهم مصلحة في ذلك.

 

كما اتهم نتنياهو إيران بأنها سبب الخراب والدمار في جميع أنحاء الشرق الأوسط في الماضي ومنذ بعض الوقت.

 

قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، جندياً مسلماً في الجيش الإسرائيلي يدعى أشرف، في جلسة أمام الكونغرس الأميركي.

ويبدو أن نتنياهو يعرض الجندي الإسرائيلي المسلم أمام الكونجرس ليثبت أنه ليس في حرب مع الإسلام.

 

وظهر نتنياهو في كلمته أمام الكونغرس مرتديا قناع البراءة وأظهر وجه الضحية ليثير تعاطف جميع الحاضرين.

 

استقبل رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون، أمس الأربعاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الكونغرس.

 

وحضر حفل الاستقبال عدد من كبار المسؤولين الأميركيين وأعضاء الكونغرس، وشدد جونسون في كلمته الترحيبية على العلاقة الوثيقة والقوية بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

وقال جونسون: “يسعدنا أن نرحب برئيس الوزراء نتنياهو في الكونغرس. إن العلاقات بين بلدينا مبنية على أساس قوي من الصداقة والشراكة الاستراتيجية، ونحن نتطلع إلى مناقشات بناءة حول التحديات المشتركة والفرص المستقبلية.

 

من جانبه، شكر نتنياهو جونسون والكونغرس الأمريكي على دعمهما المستمر لإسرائيل، وأشاد بالتعاون الوثيق بين البلدين في مختلف المجالات.

 

وعلى خلفية التحضيرات لخطابه، توافد عدد كبير من المتظاهرين ضد زيارة بنيامين نتنياهو إلى محيط الكونغرس

 

وتجمع عدد كبير من المتظاهرين، الأربعاء، أمام الكونجرس الأمريكي احتجاجا على زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وتزامن تدفق المتظاهرين مع الاستعدادات الجارية لخطاب نتنياهو المقبل أمام الكونغرس، حيث رفع المتظاهرون لافتات تندد بسياسات نتنياهو وتطالب بوقف العنف ضد الفلسطينيين.

 

وأكد المتظاهرون أن هذه الزيارة تأتي في وقت حساس مع تصاعد التوترات في المنطقة، وأعربوا عن رفضهم لما وصفوه بدعم الحكومة الأمريكية غير المشروط لإسرائيل. وطالبوا بضرورة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف سياساتها العدوانية وتحقيق السلام العادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى