ترفيه

بلاك تيما تحتفل مع جمهورها بـ 20 عامًا على تأسيسها في ساقية الصاوي

تستعد فرقة بلاك تيما لإحياء حفل غنائي في ساقية الصاوي يوم الجمعة المقبل 9 أغسطس. بمناسبة الذكرى العشرين.

وأوضح الصاوي أن فرقة بلاك تيما ستحتفل بمرور 20 عاما على تأسيسها يوم الجمعة 9 أغسطس على قاعة “النهر”، لافتا إلى أن أول حفل للفرقة سيكون في ساقية يوم 7 أغسطس 2004.

تأخذ فرقة Black Thema آذان جمهورها في رحلة صوتية ممتعة مع أشهر أغانيها بين القديمة والحديثة، ومن بينها “A Strange World” و”Sailor” و”What Is It Meining” و”Crowd and the Color of Cocoa”. وتقدم الفرقة مجموعة من أشهر أعمالهم الفنية التي حققت نجاحا خلال مشوارهم الغنائي منها (أخبار جمهورية الأهرام، تذكرني، هندي، قل آه، كل مرة وغيرها).

منذ تأسيسها، كان من المهم للفرقة المكونة من الثلاثي (أمير صلاح – أحمد بحر – عبده)، أن تقدم ليس فقط البشرة الداكنة التي تميزهم، ولكن أيضًا اللون الصوتي الذي يحظى بإعجاب الشباب بشكل خاص.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلقت فرقة (بلاك تيما) أغنية بعنوان “عالم غريب” كلماتها من كلمات وألحان عبده.

ساقية عبد المنعم الصاوي

تأسست مؤسسة الساقية عام 2005 على يد محمد الصاوي، نجل الكاتب المصري عبد المنعم الصاوي. وقد أخذ الاسم من خماسية الساقية التي تعتبر أشهر أعمال والده، وهي مركز ثقافي إبداعي يضم كافة أنواع الفن والأدب ويستقطب جماهير مختلفة.

قام محمد الصاوي بتصميم المشروع، وبدأ البناء، وبمساعدة زملاء آخرين، صمم طرق الوصول التي طورها للمركز. بدأ المركز بتنظيم الحفلات الموسيقية لجذب الجمهور حيث أن الموسيقى والغناء من أكثر الفنون انتشاراً بين الناس.

وكانت متنوعة ومختلفة عن الموسيقى السائدة في ذلك الوقت. ومن أشهر نجوم هذه الحفلات فرق الجاز والموسيقى الغجرية والراب وغيرها، حيث عرضت ثقافات متنوعة من مختلف أنحاء العالم.

بعد ذلك تم إدخال العديد من الأنشطة الأخرى في المركز، ومن ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية على شكل حفلات غنائية، ونظمت الساقية مؤخراً مهرجاناً مستوحى من فكرة سوق عكاظ الشعري بعنوان “عكاظ الشعري” وشارك فيها شعراء من مختلف محافظات مصر واستمرت ثلاثة أيام.

يقدم المركز العروض المسرحية والسينمائية والموسيقية وينظم معارض تشكيلية لكبار الفنانين التشكيليين والشباب.

يوجد في الساقية مكتبة مقسمة إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للأطفال، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية. يحتوي على مناطق لتعليم المبادئ الأساسية لمختلف أنواع الفن. على سبيل المثال، تستضيف الساقية في قاعاتها ندوات وورش عمل على المستوى الأدبي والعلمي. وبالإضافة إلى تقديم العروض المسرحية، ينظم المركز أيضًا مسابقات في مجال المسرح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى