العالم

غرق قارب قبالة سواحل اليمن وفقدان 41 مهاجراً إفريقياً

وغرق قارب وفقد أكثر من 40 مهاجرا أفريقيا. في حادثة جديدة، انقلب قارب قبالة سواحل محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تغريدة على حسابها بمنصة “إكس” اليوم الخميس: “انقلب قارب يحمل 45 لاجئاً ومهاجراً من القرن الأفريقي الليلة الماضية قبالة مدينة تعز اليمنية بسبب الرياح القوية. “والحمل الزائد.”

تم العثور على 4 ناجين فقط

وأضافت أنه تم العثور على أربعة ناجين فقط حتى الآن، في حين لا يزال الـ 41 الآخرون في عداد المفقودين، فيما “تواصل المفوضية والمنظمة الدولية للهجرة وبقية الشركاء العمل لمساعدة الناجين وتلبية احتياجات الحماية”.

وفي حادثة مماثلة في يونيو من العام الماضي، قُتل 49 مهاجراً، بينهم 31 امرأة و6 أطفال، فيما فقد 140 آخرون بعد انقلاب قارب يحمل 260 مهاجراً على ساحل الغريف في مديرية ردوم بمحافظة شبوة (115 صومالياً). و145 إثيوبيا).

وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن هذا الحادث هو الأحدث في سلسلة من الحوادث المميتة على ما يسمى “طريق الهجرة الشرقي”، حيث يقوم عشرات الآلاف من المهاجرين الأفارقة برحلة خطيرة عبر البحر الأحمر واليمن فارين من الصراعات أو الكوارث الطبيعية أو على متن السفن. البحث عن فرص اقتصادية أفضل.

وقد تضاعف عدد المهاجرين ثلاث مرات

وقالت المنظمة الدولية للهجرة الشهر الماضي إنه على الرغم من المخاطر العديدة التي يواجهها الطريق الشرقي، فإن عدد المهاجرين الذين يصلون إلى اليمن كل عام “تضاعف ثلاث مرات بين عامي 2021 و2023 حيث ارتفع من حوالي 27 ألف شخص إلى أكثر من 90 ألف شخص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى