اخبار مصر

أمين عام “المحامين العرب” يرحب بإعلان بكين لإنهاء الانقسام الفلسطيني

رحب الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب مكاوي بن عيسى بتوقيع الفصائل الفلسطينية على إعلان بكين لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، مؤكدا أنه جاء في وقت حاسم عندما ويتعرض قطاع غزة لحرب إبادة جماعية على يد الاحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من تسعة أشهر.

وقال بن عيسى في بيان إن وحدة الفصائل الفلسطينية خطوة مهمة على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب بدور الصين في التوسط في المصالحة بين الفصائل الفلسطينية وموقفها القوي في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ووصف الأمين العام خطاب وزير الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي بأنه استفزاز خادع من مجرم حرب قال أكاذيب لا تمت للواقع بصلة، فيما يشهد العالم أجمع المجازر وجرائم الحرب التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة كما زعم. وأرواح أكثر من 39 ألف شهيد و90 ألف جريح معظمهم من الأطفال والنساء.

وحمل بن عيسى الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية استمرار الحرب الوحشية في قطاع غزة المنكوب بدعم الاحتلال الإسرائيلي وتزويده بالأسلحة الفتاكة التي تحصد أرواح الأبرياء يوميا، مدعيا أنها دولة السلام والديمقراطية. على عكس الحقيقة.

وفي ختام البيان أكد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب موقف الاتحاد الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى تحرير آخر شبر من أرضه المحتلة وإقامة دولته المستقلة والقدس الشريف. عاصمتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى