رياضة

ساينز : تواجد بينوتو مع أودي لم يؤثر على قراري

أكد سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينز، الذي ينتهي عقده مع فريقه بنهاية الموسم الحالي، أن عقد مسؤول فريق فيراري السابق ماتيا بينوتو مع فريق أودي الذي سيدخل سباقات الفورمولا 1 اعتباراً من موسم 2026 لم يعد قيد التشغيل، سيؤثر على مستقبله. القرار بشأن الفريق الذي سيوقع عقدًا معه في المستقبل.

تلقى كارلوس ساينز عرضًا منذ أشهر للانضمام إلى فريق أودي بعد أن تأكد أنه لن يستمر مع فريق فيراري بعد انتهاء عقده اعتبارًا من الموسم المقبل ولن يقوم فيراري بتجديد العقد والعقد مع السائق البريطاني لويس هاميلتون. ، سائق فريق مرسيدس حاليا.

قالت مصادر مقربة من السائق الإسباني كارلوس ساينز إنه يريد إبقاء خياراته مفتوحة من خلال عدم التوقيع مع أي فريق حتى الآن، حيث أن لديه أيضًا عرضًا من فريق ويليامز وعرضًا آخر من فريق جبال الألب بعد رحيل سائقه. إستيبان أوكون.

وأضافت المصادر أن عرض ألباين لكارلوس ساينز يبدو أكثر جاذبية بعد أن اتفق فريق ألباين مع مرسيدس على مواصلة تطوير محركات سيارته في المواسم المقبلة، ما يجعل من المرجح أن يتوسع الفريق بشكل كبير في السنوات المقبلة وسيتحسن.

وبعد ظهر الخميس، أعلن فريق أودي انتهاء التعاون مع أوليفر هوفمان وأندرياس سيدل، مدير الفريق والرئيس التنفيذي للفريق على التوالي، بالإضافة إلى العقد مع الإيطالي ماتيا بينوتو الذي كان مسؤولاً سابقاً عن فريق فيراري.

علق كارلوس ساينز على قرار أودي: أعتقد أن التعاقد مع بينوتو يعد قرارًا إيجابيًا لأي فريق لأنه يمتلك خبرة في بناء فريق على أعلى مستوى هذه الأيام، تمامًا كما فعل عندما كان يعمل في فيراري.

وعن تواصله مع ماتيا بينوتو بعد استلامه منصبه مع فريق أودي، قال ساينز: بالتأكيد تواصلت مع بينوتو لتهنئته ولأنني أعتقد أنه الرجل المناسب لفريق أودي في الوقت الحالي، لكنه كم مسؤول أنا أتواصل معه حاليًا بشكل يومي وهذا لم يؤثر على قراري بشأن الفريق الذي سأوقع عقدًا جديدًا معه. تغييرات كبيرة تجري حالياً في عدد من الفرق، وكما تفكر الفرق في إبرام العقود مع السائقين من خلال تحليل أدائهم، فإنني أمنح نفسي الفرصة الكاملة لتحليل مستقبل الفرق واختيار الأفضل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى