الخليج

غرق 45 مهاجراً أفريقياً.. ومقتل 4 صيادين يمنيين

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في اليمن، اليوم (الخميس)، غرق قارب يقل عشرات اللاجئين الأفارقة قبالة سواحل اليمن، مؤكدة أن القارب كان يقل 45 لاجئاً ومهاجراً.

وقالت الهيئة في منشور لها على حسابها بموقع فيسبوك: إن القارب غرق الليلة الماضية قبالة سواحل محافظة تعز. وبسبب الرياح القوية والازدحام، تم العثور على أربعة ناجين فقط، ما يشير إلى أنها تعمل مع المنظمة الدولية للهجرة لمساعدة الناجين وتوفير الحماية اللازمة لهم.

فقد أربعة صيادين يمنيين، الثلاثاء، قبالة السواحل اليمنية. وبحسب مصادر محلية، فقد تم العثور على جثة أحدهم محروقة بالكامل، بينما جثة الثاني محروقة نصفها فقط، فيما لا يزال اثنان في عداد المفقودين.

رجحت مصادر يمنية مقتل الصيادين اليمنيين من محافظة حجة بنيران السفن الحربية في البحر الأحمر، فيما قالت مصادر إن هناك فقدان الاتصال مع أربعة من جنود خفر السواحل المنتشرين في مهمة أمنية.

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم، تدمير صاروخين جاهزين للحوثيين، مؤكدة أن الصاروخين اللذين دمرتهما قواتها في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين باليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية يشكلان تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة تمثل دول التحالف القوات والسفن التجارية في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى