اخبار مصر

بدء أول اجتماع لمدبولي بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء

أعلن مجلس الوزراء بدء الاجتماع الأول لرئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء.

لقاء بين الرئيس السيسي والحكومة الجديدة

قاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مواصلة وتعزيز الجهود الرامية إلى الحفاظ على أمن مصر القومي في ظل التحديات غير المسبوقة التي تواجه البيئة الإقليمية والدولية ومتطلبات المزيد من توسيع قدرات الدولة في مجال الأمن القومي. كافة القطاعات والحفاظ على الإنجازات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وضمان الأمن والاستقرار، ومواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرا مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، الوزراء وأعضاء الحكومة الجديدة والمحافظون ونواب الوزراء والمحافظون، بعد أداء اليمين الدستورية أمام مكتب رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم ديوان رئاسة الجمهورية أن الرئيس أعرب في بداية اللقاء عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق في أداء مهامها، موجهاً شكره وتقديره لأعضاء الحكومة السابقة وأعضاء الحكومة السابقة. المحافظون السابقون على جهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية والتي ساهمت في تحقيق العديد من النجاحات و.. التغلب على التحديات خلال الفترة الماضية.

كما أكد الرئيس أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتناسب مع حجم التطلعات والتحديات في المرحلة المقبلة، وشدد على أهمية الاستفادة من التجارب السابقة لتعزيز الأطر المؤسسية والحوكمة. وتحقيق أعلى مستوى من التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات والجهات الحكومية. وذلك في إطار الاهتمام بالمصلحة العامة والنزاهة والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

تشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي وتعزيز نمو القطاع الخاص

كما أكد الرئيس أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على كافة المستويات، مع إعطاء الأولوية لتخفيف الأعباء عن المواطنين وتحقيق اختراق ملموس في القطاعات الخدمية، خاصة الصحة والتعليم، مشددًا على الأهمية القصوى لبناء وتطوير الاقتصاد المصري. الصناعة، إذ إن ذلك هدف استراتيجي في عملية بناء الدولة، ودليل توجيهي. وستعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي وتعزيز نمو القطاع الخاص في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة بما يلبي تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم. عدالة.

دكتور. وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والحاضرون، عن شرفهم لخدمة الوطن في هذه الفترة الدقيقة التي تتطلب العمل الجاد ونكران الذات، وأكدوا عزمهم على بذل أكبر جهد ممكن من أجل خير الوطن ومواطنيه ليصل إلى الجميع. المستويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى