ترفيه

فلكلور وموسيقى في احتفال ثقافة روض الفرج بثورة يوليو

ثورة 23 يوليو. ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة أقيمت بقصر الثقافة روض الفرج احتفالية فنية تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف نائب رئيس الهيئة وزارة الثقافة.

بدأت الاحتفالات بحفل السلام الجمهوري، أعقبه لقاء ثقافي أداره أشرف كمال مدرس التاريخ والجغرافيا بإدارة روض الفرج التعليمية، حيث تم عرض تاريخ الثورة وأسباب قيامها ونتائجها الإيجابية. مناقشة.

تلا ذلك عرض فني لفرقة روض الفرج لذوي الاحتياجات الخاصة التي قدمت أغنيات وطنية متنوعة منها “أحببت بلدي تحيا مصر يقال على باب مصر تحيا بلادنا”. هتحلوا.” باب الحلواني تعرف تتكلم بلدي، مصر الحبيبة بلدي.” وبالإضافة إلى العرض الفني الذي قدمته فرقة القاهرة للفنون الشعبية، كان هناك عدد من العروض والرقصات، منها “الحى الشعبي والفلاحي والإسكندري والنوبي وأوبريت وطني مع عرض لموسيقى الروك”.

كما تخلل الحفل عرضاً فنياً لفرقة القاهرة للموسيقى العربية التي قدمت أغنيات “وطني، صوت بلدي، لما كنا صغيرين” إلى جانب فقرات قدمتها فرقة الغناء الديني بالإضافة إلى معرض متنوع لمنطقة المواهب. .

نظمت الحفل الدائرة الثقافية بالقاهرة بقيادة د. منظمة. شهدت الدكتورة ابتهال العسلي عضو المنطقة الثقافية للقاهرة الكبرى وشمال الصعيد برئاسة لميس الشرنوبي، حضور عدد من المديرين التنفيذيين لهيئة قصور الثقافة، منهم د. وليد الشهاوي مدير عام الموسيقى وسمر الوزير مدير عام المسرح وعدد كبير من المبدعين وأهالي حي روض الفرج.

 

مشاركة كبيرة في احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو بقصر الثقافة الأسمرات

 

من ناحية أخرى شهد قصر ثقافة الأسمرات احتفالية فنية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف نائب رئيس الهيئة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصيف وضمن احتفالات وزارة الثقافة.

وتخلل الحفل الذي حضره مشاركة كبيرة من أهالي مديرية الأسمرات عرض فني قدمته فرق الأسمرات الموسيقية العربية وكورال أطفال الأسمرات تحت إدارة المايسترو سعيد توفيق الذي أدى مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية. . أدناه: “وطني أنت في قلبي يا مصر مصر أم الدنيا أم الأبطال” أقسم بسمائها وترابها يا مصر الحبيبة اليوم مصر القسم يا أحلى الاسم موجود، صوت أرضي، لم أشرب من نيلها، كلمة حلوة، كل الطيور تتحرك، هل هذا ما حدث؟

أقيم الحفل بحضور د. ابتهال العسلي مدير عام ثقافة القاهرة، ورشة قصصية ومجلة حائطية عن ثورة 23 يوليو، بالإضافة إلى منطقة معلومات عامة، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن ثورة يوليو، بالإضافة إلى مجموعة من الورش وهي ورشة إعادة تدوير المواد البيئية، صناعة لوحة فنية من قصاصات الصحف، بالإضافة إلى… أنشطة نادي تكنولوجيا المعلومات.

نظمت الفعاليات إدارة ثقافة القاهرة التابعة لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، تحت إدارة لميس الشرنوبي، وتأتي ضمن برنامج موسع تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالاً بالذكرى الـ 72 لميلاد تم الإعداد لثورة 23 يوليو، والتي تتضمن بالإضافة إلى ورش العمل والعروض الفنية التي تشارك فيها فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية في مختلف المحافظات، لقاءات ثقافية وأدبية متنوعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى