الخليج

وزير الصناعة والثروة المعدنية يبحث مع وزير المناجم والطاقة البرازيلي استقطاب الشركات البرازيلية للاستثمار في قطاع التعدين

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف خلال زيارته الرسمية الحالية إلى جمهورية البرازيل الاتحادية، مع وزير المناجم والطاقة البرازيلي ألكسندر سيلفيرا. وبحث معه إمكانيات التعاون بين المملكة والبرازيل في مجال التعدين وصناعاته وكيفية جذب الشركات البرازيلية للاستثمار في هذا القطاع. بحضور معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر ومعالي الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلاب وسفير خادم الحرمين الشريفين الحرمين الشريفين د. فيصل بن ابراهيم غلام.

وشدد الطرفان خلال اللقاء على أهمية مواصلة تعميق العلاقات الوثيقة بين البلدين، وأكدا في هذا السياق على ضرورة الاستفادة من ديناميات التنمية الاقتصادية المتنامية بين البلدين، الأمر الذي يؤدي إلى عدد من العلاقات المشتركة. قادت مشاريع في قطاعي الصناعة والتعدين.

وناقش اللقاء الفرص الاستثمارية والحوافز التي تزخر بها الاستراتيجية الوطنية الصناعية والاستراتيجية الشاملة للتعدين في المملكة، كما ناقش تشجيع شركات التعدين البرازيلية على تعميق حضورها في المملكة والاستفادة من الفرص الواعدة في هذا القطاع.

وألقى الاجتماع نظرة موسعة على “المؤتمر الدولي للتعدين”، حيث تستضيف المملكة الوزراء المعنيين بقطاع التعدين من دول العالم، وقادة الاستثمار العالمي، والقطاعات المالية، والشركات والمؤسسات الاستخراجية، والمؤسسات المتعددة الأطراف والمنظمات غير الحكومية، ومقدمي خدمات التعدين والتكنولوجيا المشهورين.

وخاطب وزير الصناعة والثروة المعدنية، خلال اللقاء، وزير المناجم والطاقة البرازيلي؛ المشاركة في المائدة المستديرة الوزارية المصاحبة لمؤتمر التعدين الدولي الذي تنظمه المملكة في الفترة من 14 إلى 16 يناير 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى