ترفيه

سراب.. خالد النبوي ينتهي من تصوير مسلسله الجديد

انتهى النجم خالد النبوي من تصوير مسلسل “سراب” المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية في شهر سبتمبر المقبل.

يتناول المسلسل سياقًا اجتماعيًا مثيرًا للاهتمام، ومجموعة من العلاقات المعقدة التي تسلط الضوء على الخيانة والحب والتضحية. المسلسل من تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد. ويشارك في بطولة الفيلم أيضًا نجلاء بدر، وماس عبود، وإنجي، والمقدم هاني عادل، وأحمد وفيق، وجيهان الشماشيرجي، وأحمد مجدي.

تحدث النجم خالد النبوي عن العرض الطويل لفيلم “أهل الكهف” وقال: “أهل الكهف يستحقون أن يأخذوا كل هذا الوقت، لأن المعارك والحروب تستحق، و”كل معركة لها أسلوب خاص والكثير من التدريب الذي كان علينا أن نتعلمه وظروف التصوير الصعبة للغاية.

وأبدى رغبته الشديدة في تقديم الأعمال الفنية كاملة السيناريو والإعداد وأخذ وقته في كل عمل.

وأكد خالد النبوي في تصريحات صحفية: “شكرا جزيلا للأستاذ توفيق الحكيم الذي أبدع منذ أكثر من 90 عاما عملا عظيما لا زال بإمكاننا الحديث عنه في السينما المصرية اليوم”.

وأضاف: “السينما المصرية عظيمة، وأتاحت تحويل المسرحية إلى فيلم أكشن حربي، يستطيع من خلاله الآباء أن يرويوا القصة لأطفالهم قبل أن يناموا، مجرد كتاب على الرف”.

وتابع: “كيف لا يزال لدينا كل هذه الحلاوة والملل؟ لدينا إحسان عبد القدوس، نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، يوسف إدريس، بهاء طاهر وغيرهم»، لافتاً إلى أنه آخر من انضم للعمل، كما يتمنى التوفيق لجميع الزملاء.

قصة حب أسطورية يعيشها النجم خالد النبوي مع النجمة غادة عادل خلال أحداث فيلم “أهل الكهف” الذي يعرض حاليا في دور السينما المختلفة، رغم أن أحداث الفيلم تدور في زمنين مختلفين.

ويلعب النجم خالد النبوي خلال أحداث العمل دور “القائد سبيل” الذي يخفي تدينه عن الملك ويحب ابنته بالتبني “الأميرة بريسكا” التي تلعب دورها النجمة غادة عادل، ولكن بعد معاناة الملك. بعد أن هرب الظلم، عليه أن يلجأ إلى الكهف مع ستة أشخاص آخرين. وبعد 300 عام من هذه الحادثة يعودون إلى الحياة، وفي قصر الملك الجديد يلتقي بغادة عادل مرة أخرى، ولكن بشخصية مختلفة، ويقع في حبها مرة أخرى.

حرص النجم خالد النبوي على أن يعرض لجمهوره صور من كواليس فيلمه الجديد “أهل الكهف” الذي يعرض حاليا في دور السينما المختلفة وهو مأخوذ عن مسرحية للكاتب توفيق الحكيم شكرا. مخرج الفيلم وائل درويش .

ونشر خالد النبوي صورا للعمل عبر حسابه على إنستغرام وكتب: “برافو وائل درويش أيها المصور، نقلتنا إلى الحرب وقصص النوم بخيالك. شكرًا لكم على المساعدة في صناعة فيلم مهم، السينما المصرية تعيش بمواهبها الحقيقية ونلتقي في السينما في العيد”.

قصة الفيلم

فيلم أهل الكهف مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة أجزاء تحمل نفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم. تدور أحداث الرواية عندما يستيقظ ثلاثة أشخاص في مغارة بعد 300 عام من النوم، ويهرب الوزيران “مشلينيا” و”مرنوش” من بطش الملك “ديكيانوس”، وثالثهم الراعي “يمليخا”. ” وكلبه “القماطر”.

يعود الثلاثة إلى المملكة ويواجهون طريقة الحياة المتغيرة بين الناس وفي القصر. يدخلون في صراع مع الشعور بالوحدة لأنهم يفتقرون إلى كل ما يربطهم بحياتهم السابقة ولأنهم غير قادرين على قبول الحياة بشكلها الجديد ويقررون العودة إليها والعودة إلى الكهف لانتظار الموت.

أبطال الفيلم

يذكر أن في فيلم “أهل الكهف” مجموعة كبيرة من الفنانين مثل خالد النبوي، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد. وعبد الرحمن أبو النجوم زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي وعدد آخر من الفنانين، تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة.

 

أعلن أيمن بهجت قمر، انتهاء تصوير فيلم “أهل الكهف” الذي كتب له السيناريو ويلعب فيه الممثل خالد النبوي.

 

وعلق أيمن بهجت قمر على الفيديو عبر حسابه على إنستجرام من كواليس كتابة العمل قائلا: “في نوفمبر 2018 سلمت النسخة الأولى من فيلم أهل الكهف الذي كتبته في أمستردام، وحتى ذلك الحين. “لقد قمت بالأمس 28 أغسطس 2023 بتسليم القطع للمشهدين الأخيرين، اللذين اكتمل الآن تصويرهما، وأخيرًا اكتمل تصوير أعظم فيلم كتبته على الإطلاق”.

رجل الكهف وتابع: “شكرا لطاقم العمل الذي تحمل العمل في ظروف غير طبيعية، شكرا للمخرج عمرو عرفة الذي بذل مجهودا جبارا واحدا تلو الآخر، هو وفريق العمل بأكمله، وشكرا للمنتج محمد رشيدي الذي.. “تسامحنا مع هذا الفيلم منذ اليوم الأول وعندما توقف التصوير وكان الفيلم على وشك الإلغاء، سنعدكم بفيلم آخر في صيف 2024”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى