العالم

حماس تعلن مقتل قيادي في السجون الإسرائيلية

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى التابعة لحركة حماس، في بيان مشترك مع نادي الأسير الفلسطيني، أن مصطفى محمد أبو عرة (63 عاما) استشهد “تحت التعذيب والإهمال الطبي المتعمد” في سجون الاحتلال الإسرائيلي، واتهمت إسرائيل بـ”قتله من خلال الإهمال الطبي المتعمد “لإجراءات القتل”. الإهمال.”

وأكد بيان حماس أن “أكثر من 38 أسيراً” اعتقلهم الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة منذ بدء حربه مع حركة حماس، استشهدوا “تحت التعذيب ونتيجة ظروف الاعتقال اللاإنسانية والاعتداءات الممنهجة على الأسرى”. ” “

 

كما أعلنت حماس مقتل أبو عرة، وأكدت في بيان لها أنها تحمل إسرائيل “المسؤولية عن مقتله عبر الإهمال الطبي المتعمد”.

وقال بيان حماس إن الشهيد استشهد “بعد نقله من سجن ريمون إلى مستشفى سوروكا بسبب تدهور حالته الصحية بعد معاناته الطويلة من المرض والإهمال الطبي المتعمد الذي تعرض له داخل السجن”.

وبحسب المصدر فإن أبو عرة اعتقل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وكان يعاني بالفعل من مشاكل صحية خطيرة.

واتهم رئيس هيئة شؤون الأسرى قدورة فارس، مطلع الشهر الجاري، إسرائيل بارتكاب “جرائم” بحق الأسرى الفلسطينيين، وخاصة أسرى غزة، في سجونها وشن “حرب انتقامية” ضدهم منذ اندلاع الحرب. في قطاع غزة، بعد أن شنت حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

 

وقال قدورة فارس في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: “إن إسرائيل تشن حربًا انتقامية ضد الأسرى داخل أسوار السجون والمعتقلات منذ اليوم الأول لقرار خوض الحرب على غزة”.

ونفى الجيش الإسرائيلي تلك المزاعم، قائلا في بيان إنه “يرفض بشكل قاطع المزاعم المتعلقة بسوء المعاملة الممنهجة للمعتقلين”، وأكد أنه يتصرف وفقا للقانون الدولي.

أعلن البيت الأبيض الجمعة أن الرئيس جو بايدن حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن على التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

 

بايدن يدعو نتنياهو إلى وقف إطلاق النار في غزة

Die US-Präsidentschaft sagte in einer Erklärung: „Präsident Biden hat die Notwendigkeit zum Ausdruck gebracht, die verbleibenden Lücken zu schließen, das Abkommen so schnell wie möglich abzuschließen“, die Häftlinge in ihre Häuser zurückzubringen und „ein nachhaltiges Ende des Krieges in Gaza“ الوصول.

وأضافت أن الرئيس وضيفه ناقشا خلال لقائهما مساء أمس الخميس، بشكل تفصيلي التطورات في غزة والمفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى