العالم

أوكرانيا ترفض المشاركة في اجتماع مجلس الأمن الدولي تحت قيادة روسيا

رفضت كييف حضور اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي ناقش مسألة إمدادات الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، بحجة عدم الاعتراف بشرعية الرئاسة الروسية الدورية لمجلس الأمن.

وترفض أوكرانيا المشاركة في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة برئاسة روسيا

وقالت وزارة الخارجية الأوكرانية في بيان: “رفضت أوكرانيا حضور اجتماع مجلس الأمن الدولي الذي تقوده روسيا والذي عقدته موسكو يوم الخميس لإدانة المساعدات العسكرية لكييف. وبذلك يؤكد الوفد الأوكراني موقفه الأساسي فيما يتعلق بعدم الشرعية، وأن الاتحاد الروسي “يحتل” المقعد الدائم للاتحاد السوفييتي في مجلس الأمن.

وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة أسلحة إلى أوكرانيا هي هدف مشروع لروسيا.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن دول حلف شمال الأطلسي تلعب بالنار من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

يشار إلى أن بريطانيا رفضت دعوة ممثلي أوكرانيا والاتحاد الأوروبي لحضور اجتماع مجلس الأمن بشأن مسألة إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف، معتبرة أن ذلك من شأنه أن يشكل “ضغوطا سياسية” عليهما.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الهجوم على مستودع للصواريخ والمدفعية الأوكرانية في كراماتورسك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

 

روسيا تدمر مستودع أسلحة أوكراني

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “شن نظام الصواريخ التكتيكية إسكندر-إم التابع للقوات المسلحة الروسية هجوما صاروخيا على مستودع صواريخ ومدفعية أوكراني تابع للواء المشاة الميكانيكي 56، وكذلك على موقع مموه لأسلحة المدفعية”. وعربات مدرعة في المنطقة الصناعية في كراماتورسك”.

 

وأضاف بيان وزارة الدفاع: “نتيجة للهجوم الصاروخي، تم تدمير راجمة صواريخ هيمارس أمريكية الصنع وخمس قاذفات غراد وخمس دبابات ونحو عشر مركبات قتالية مدرعة”.

 

رداً على الهجمات المتكررة التي تشنها قوات كييف على أهداف مدنية، تنفذ القوات المسلحة الروسية بانتظام ضربات دقيقة ضد مواقع الأفراد والمعدات العسكرية والمرتزقة في أوكرانيا، وكذلك ضد البنية التحتية لمنشآت الطاقة والمراكز الصناعية والإدارية العسكرية ومراكز الاتصالات. .

 

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أكد أكثر من مرة أن القوات المسلحة الروسية لا تهاجم المباني السكنية والمنشآت المدنية.

يشار إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر بانكين قال إن الدول الغربية تحاول منع روسيا من توريد غذائها وأسمدةها إلى الدول المحتاجة بسبب عقوباتها وسياساتها الحمائية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الروسية تاس، قال بانكين في الاجتماع الوزاري لمجموعة العشرين للتحالف العالمي ضد الجوع والفقر في ريو دي جانيرو: “إن الأرقام المتعلقة بالجوع وسوء التغذية التي أبلغت عنها منظمات الأمم المتحدة صادمة وصادمة، خاصة بالنسبة لنحو 50 مليون شخص”. “إنهم على حافة المجاعة في منطقة الساحل وغزة وأفغانستان واليمن وسوريا، ولا يزال الوضع أسوأ في غزة، حيث يعاني جميع السكان تقريبًا من سوء التغذية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى