رياضة

بالصور ..رحلة التميمة الاولمبية من الكلب فالدي الى القبعة فريجياس ( 2 )

وتعد التميمة الأولمبية من أهم الجوانب التي رافقت الألعاب الأولمبية منذ انطلاقتها الرسمية في ميونيخ عام 1972. تحاول المدن المضيفة للألعاب الأولمبية اختيار تميمة تتناسب مع ثقافة وتراث وتاريخ المدينة، كما أنها تعبر عن رموز الحركة الأولمبية للسلام والأخوة والمنافسة العادلة وخلق أجواء احتفالية رائعة خلال فترة الألعاب الأولمبية. الألعاب الأولمبية.

سيول 1988: هودوري تايجر

اسم تميمة الألعاب الأولمبية في العاصمة الكورية الجنوبية سول هودوري، جمع بين مقطعين في اللغة الكورية (هو) التي تعني النمر باللغة الكورية، و(دوري) التي تعني الصبي باللغة الكورية. واختير النمر لأنه رمز الحماية والقوة في الفلكلور الكوري، وقد صممه المصمم الكوري كيم هيون الذي أكد أن اختيار النمر الكوري يشبه اختيار النسر الأمريكي والدب الروسي والباندا في الصين. .

أضاف كيم هيون بعض التفاصيل إلى التصميم النهائي للتميمة ليضفي عليها طابعًا تقليديًا كوريًا، مثل القبعة الكورية الشهيرة، وشريط خلفي على شكل حرف S يرمز إلى مدينة سيول المضيفة، وقلادة بهذا الشكل الأولمبي حلقات على الصدر لإكمال الصورة الجميلة للتميمة.

برشلونة 1992: كوبي الكلب

أصبح تصميم تميمة أولمبياد برشلونة، الذي أطلق عليه اسم كوبي من قبل اللجنة المنظمة للأولمبياد، أحد أكثر التمائم شعبية في تاريخ الألعاب الأولمبية. قام الفنان الإسباني خافيير ماريسكال بتصميم رسم كاريكاتوري لكلب كرتوني مجسم، مأخوذ من سلالة من الكلاب يستخدمها الرعاة الإسبان في جبال البرانس الشهيرة في إسبانيا. اسم COOB هو اختصار لاسم اللجنة المنظمة لأولمبياد برشلونة (COOB).

وفيما يتعلق بالتميمة، قال خافيير ماريسكال: من الناحية المثالية، يجب عليك دائمًا محاولة رسم تصميمك بشكل واضح وسريع قدر الإمكان. يجب أن تكون التميمة مبدعة ولها هوية فريدة حتى يراها الناس على الفور ويقولون: هذه تميمة برشلونة 92.

أتالانتا 1996: سهل

اختار منظمو ألعاب أتالانتا في الولايات المتحدة الأمريكية شكلاً رمزيًا للتميمة، والتي كانت تعتبر الأسوأ على عكس بطولة برشلونة عام 1992، حتى داخل الولايات المتحدة الأمريكية لم تكتسب شعبية وأعارت نفسها فعليًا للجماهير. اختصار باللغة الإنجليزية. ما هذا؟

سيدني 2000: سيد وأوليه وميلي

حققت أستراليا نجاحًا كبيرًا في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2000 من خلال إنتاج ثلاث تمائم رسمية مختلفة، كل منها حيوان موطنه منطقة Land Down Under. وتم استبعاد حيوانات الكنغر وأسماك القرش على الرغم من كونها الأكثر ارتباطًا باسم أستراليا في العالم.

أُطلق اسم “سيد” على منقار البطة، بينما أُطلق اسم “أولا” على حيوان الكوكابورا، وأُطلق اسم “ميلي” على آكل النمل، الحيوانات الثلاثة التي اختارها المصمم كورنويل.

وأكد المصمم الأسترالي كورنويل أنه تم اختيار الحيوانات الثلاثة لتمثل الحياة البرية في أستراليا بكافة أشكالها، فهي تمثل الماء والهواء والأرض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى