العالم

المندوب الروسي في مجلس الأمن: الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثياً

أكد مندوب روسيا لدى مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا أن الوضع الإنساني في قطاع غزة لا يزال كارثيا، مشيرا إلى استمرار معاناة السكان المدنيين في مواجهة التصعيد العسكري المستمر.

 

وقال نيبينزيا في تصريحات أدلى بها خلال جلسة لمجلس الأمن: “إن الوضع الإنساني في غزة لا يزال كارثيا. ويعاني السكان المدنيون من نقص حاد في الغذاء والمياه والإمدادات الطبية، والوضع يتدهور يوما بعد يوم.

 

وأضاف نيبينزيا أن الهجمات المستمرة والقصف العشوائي يزيد من معاناة السكان ويعقد جهود الإغاثة الإنسانية. ودعا المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتقديم المساعدة اللازمة وضمان الوصول إلى المتضررين.

 

وأشار المندوب الروسي إلى أن الوضع في غزة يتطلب استجابة منسقة وسريعة من جميع الأطراف لضمان حماية المدنيين والتخفيف من معاناتهم.

 

منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين: أطفال قطاع غزة يواجهون مخاطر الأمراض والقنابل

 

حذر جيمي ماكغولدريك، منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين، من المخاطر الجسيمة التي تواجه الأطفال في قطاع غزة، مشيراً إلى أنهم يعانون من مخاطر الأمراض والقنابل. وأوضح ماكغولدريك أن 625 ألف طفل في غزة محرومون من العام الدراسي الكامل بسبب الظروف الحالية.

 

وفي بيان صدر اليوم، قال ماكغولدريك: “يواجه الأطفال في غزة تهديدات عديدة، بما في ذلك المرض والعنف، بسبب القصف المستمر. بالإضافة إلى ذلك، تم حرمان 625 ألف طفل من عام دراسي كامل، مما يؤثر بشكل كبير على مستقبلهم التعليمي.

 

وأضاف ماكغولدريك أن سكان غزة يواجهون تهديدات متزايدة من الجوع والظروف غير الصحية ونقص الرعاية الطبية. وقال: “إن الوضع الإنساني في غزة يتدهور بسرعة وهناك حاجة ملحة لتقديم المساعدة الفورية للسكان الذين يعانون من نقص الغذاء والماء والرعاية الصحية”.

 

وشدد منسق الأمم المتحدة على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتقديم الدعم والمساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة، وشدد على أهمية التعاون الدولي لضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

 

هيئة البث الإسرائيلية: الدفاع الجوي اعترض صاروخا أطلق من شمال قطاع غزة

 

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية اعترضت صاروخا أطلق من شمال قطاع غزة باتجاه منطقة التغطية. وذكرت الوكالة أيضًا أن صاروخين آخرين سقطا في مناطق مفتوحة دون التسبب في إصابات أو أضرار.

 

وقالت الوكالة في تقريرها إن صفارات الإنذار دوت في المنطقة، مما دفع السكان إلى البحث عن مأوى آمن. وتم تفعيل نظام القبة الحديدية الذي تمكن من اعتراض أحد الصواريخ.

 

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “نجحت الدفاعات الجوية في اعتراض أحد الصاروخين، فيما سقط الصاروخان الآخران في مناطق مفتوحة دون التسبب في أضرار مادية أو خسائر بشرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى