اخبار مصر

مدبولي: استمرار غلق المحلات الساعة 10 لترشيد الكهرباء

دكتور. دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المواطنين إلى إعطاء الوزراء والمحافظين الجدد الفرصة للقيام بمهام الحكومة، قائلاً: “نحن نركز على إدخال نظام لترشيد استهلاك الكهرباء وسنستمر في ممارسة الأعمال عند الساعة 22: الإغلاق عند الساعة 12: 00 مساءً كجزء من هذا الترشيد.

وأوضح مدبولي أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي بعد كل اجتماع لمجلس الوزراء لطرح مختلف القضايا المحلية.

وعن وصول إمدادات الغاز لتشغيل محطات الكهرباء، تابع رئيس الوزراء: كل الأموال متوفرة من وزارة المالية وبعض الإمدادات وصلت بالفعل وكل مخزون الغاز والديزل متوفر لتغطية أي أحداث غير عادية.

وأوضح: “لكي يتم التكامل وتجنب أي نوع من التكرار والتداخل تم دمج الوزارتين وسيكون هناك نائب لوزير الخارجية يتولى ملف الهجرة وفكرة الهجرة” دمج مجموعة.” التعاون بين الوزارات مثل ب- التخطيط مع التنمية الاقتصادية والتعاون الدولي يهدف إلى تحقيق التكامل والتنسيق في إدارة الأعمال الاقتصادية.” على مستوى الدولة أو الاقتصاد الكلي.

وتابع مدبولي: “لذا فإن الملفات الاقتصادية ستكون تحت شخص واحد يتولى هذا الموضوع لتحقيق التكامل وتوحيد هدفنا حول كيفية تخفيض الديون سواء الخارجية أو الداخلية ووضع سقف واضح للدولة بأكملها و مجموعة الأعمال تعمل على ذلك.”

وتابع: أن “دمج الوزارتين المذكورتين أعلاه سيساعد في تقليل الدين الخارجي وأيضا تحديد الفجوات التمويلية”، لافتا إلى أن وزارة التخطيط كانت قد أدرجت في وقت سابق “الباب السادس للدولة” الخاص بالاستثمارات في الموازنة، ولكن في بعض الأحيان الفصل 6 غير كاف ويتطلب عنصرا بالدولار. هناك تعاون دولي، وبالتالي يتحقق بالكامل بوضع الوزارتين تحت إشراف وزير واحد.

وأوضح مدبولي: «عندما نتحدث عن إدارة الاستثمار في الدولة، فإن جزءًا منها يأتي من الميزانية المحلية، بينما الجزء الآخر يأتي من القروض والمنح والتسهيلات المالية التي نحصل عليها من خلال التعاون الدولي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى