اخبار مصر

وزير الرياضة: على الجماهير المصرية التكاتف خلف البعثة المصرية الأولمبية

دكتور. أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على أهمية دعم الوفد المصري وجميع اللاعبين في مشاركتهم في دورة الألعاب الأولمبية التي ستستضيفها باريس، قبل افتتاح الألعاب.

 

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن كافة اللاعبين وكذلك الجهاز الفني والإداري للوفد المصري بذلوا جهوداً جبارة خلال السنوات الثلاث الماضية للفوز بلقب المشاركة في الألعاب الأولمبية.

 

صبحي: اللاعبون ضحوا بالكثير اليوم من أجل المشاركة في البطولة ولا ينبغي أن يرتفع أي صوت لمساندة اللاعبين

 

وأضاف أن سيطرة اللاعبين المصريين على البطولات الأفريقية ونجاحهم في حجز 148 تذكرة تصفيات لدورة الألعاب الأولمبية لم تكن وليدة الصدفة، بل جاءت من خلال التخطيط الجاد والتنسيق مع اللجنة الأولمبية المصرية وجميع الاتحادات. وضع خطة عمل لهم منذ نهاية دورة الألعاب الأخيرة التي أقيمت في طوكيو. وسعت الدولة المصرية إلى تذليل كافة العقبات والمساهمة في إنجاح برنامج التأهيل الأولمبي الذي وضعه جميع الرياضيين.

 

وزير الرياضة: لا يجوز ملاحقة اللاعبين وتدمير كل ما حققوه في السنوات الأخيرة

بينما د. تناول أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بعض الجدل الذي أحاط بالنتائج التي حققها اللاعب جيني علي واللاعب يوسف طلبة في منافسات القوس والسهم، وأكد صبحي أن اللاعبين حققوا النجاح بعد رحلة طويلة من الصعوبات والتحديات تأهلوا لها. الألعاب الأولمبية والآن تتنافس مع أفضل اللاعبين في العالم. ولذلك، لا ينبغي بأي حال من الأحوال الاستهانة بنتائجها أو التقليل من شأنها. حلم التأهل للأولمبياد هو حلم يتنافس عليه أقوى وأفضل اللاعبين في العالم، والمشاركة في المنافسة تجلب للاعبين العديد من الخبرات.

 

وشدد وزير الشباب والرياضة على أهمية الدعم لتخفيف الضغط الكبير الذي يواجهه اللاعبون خلال فترة المنافسة، من خلال الدعم الذي يتلقاه اللاعب بغض النظر عن النتائج والوقوف خلف اللاعبين، ومع انتهاء منافسات الألعاب، تبدأ المناقشات. وسيتم إجراء المتابعات. الجميع يحاول معرفة النتائج النهائية، لكن الآن لا صوت يعلو مؤيدا للسادة المصريين.

 

صبحي: ليس من المنطقي أن نتنافس على كل الميداليات في الأولمبياد ولكننا نركز على عدد من الألعاب الرياضية

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه قائلا إن التخطيط الذي تقوم به الوزارة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية لتدريب لاعبين مصريين أقوياء قادرين على المنافسة في البطولات الدولية والقارية مستمر ولا يزال على قدم وساق. وهناك العديد من الأمثلة على ذلك، والمعجزة الصغيرة هنا هي الجودة، كما أردنا مشاركتها هنا. ومن أجل المنافسة في أولمبياد طوكيو، تم الاستعداد للمشاركة في أولمبياد باريس وأيضاً أولمبياد لوس أنجلوس المقبلة، كما يتم الاستعداد أيضاً اللاعبة جنا علي التي تبلغ من العمر 19 عاماً فقط، للمشاركة في العديد من المسابقات. للتأقلم مع الأجواء والمنافسة على الميدالية الأولمبية في المستقبل. كما لدينا المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الفريق الذي حاز على احترام وتقدير الجميع خلال منافسات بطولة أفريقيا الأخيرة، حيث أصبح جميع اللاعبين على أتم الاستعداد ليكونوا نواة المنتخب المصري الأول. نلاحظ أن الكثير من الأشخاص هاجموا الفريق بعد التعادل في المباراة الأولى أمام الدومينيكان. نعم، يريدون الفوز، لكن الهجمات غير صحية للرياضيين وعلينا أن ندعمهم وننتظر.

 

من ناحية أخرى، أكد وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحي وفد رسمي من الوزارة لتقديم التهاني الحارة لمنتخبي الإسكواش للناشئين رجال وسيدات بعد فوزهم بلقب بطولة العالم بأمريكا بحضور رؤساء الوزارة ورئيس الاتحاد المصري للإسكواش.

وحصل فريق الناشئات على اللقب بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية، كما حصل فريق الفتيات على اللقب بعد فوزه على المنتخب المضيف والمنتخب الأمريكي.

وأشار الوزير في رسالته للاعبي الإسكواش إلى أن الرياضة المصرية تتبع منهجًا علميًا سليمًا في مختلف الألعاب الفردية والجماعية ونجاحاتها تثبت بشكل مستمر والدولة المصرية تقف دائمًا بجانب شعبها الذي يحمل الاسم الشامخ من مصر. عالي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى