العالم

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: الوقف الفوري لإطلاق النار أول خطوة على طريق إنهاء معاناة غزة

وأكد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور أن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة هو الخطوة الأولى والضرورية لوقف المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها السكان المدنيون. تصريحات منصور جاءت خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي لبحث الأوضاع المتدهورة في قطاع غزة.

 

وقال منصور في كلمته: “إن وقف إطلاق النار الفوري هو الخطوة الأولى نحو إنهاء المعاناة الإنسانية. ولا يمكن لحالة العنف والدمار هذه أن تستمر دون تدخل حاسم من جانب المجتمع الدولي”.

 

وأضاف أن السكان المدنيين في قطاع غزة يعانون بشكل كبير نتيجة العمليات العسكرية المستمرة والحصار المفروض على قطاع غزة، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية ونقص خطير في الاحتياجات الأساسية. وأكد أن التوصل إلى وقف إطلاق النار سيمكن من إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين واستعادة بعض مظاهر الحياة الطبيعية.

 

ودعا منصور مجلس الأمن إلى اتخاذ خطوات فورية وفعالة لفرض وقف إطلاق النار وضمان احترام القانون الإنساني الدولي وحماية المدنيين. وأشار إلى أن الالتزام بهذه الخطوة الأساسية هو المفتاح لبدء عملية إعادة الإعمار وتحقيق السلام في المنطقة.

 

المندوب الفلسطيني: مجلس الأمن فشل في تخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة

 

انتقد المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، مجلس الأمن الدولي لفشله في تخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. تصريحات منصور جاءت خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الوضع المتدهور في قطاع غزة.

 

وقال منصور: “مجلس الأمن فشل في تخفيف المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. فالعدوان الإسرائيلي على شعبنا مستمر دون رادع، والقرارات الدولية تظل حبرا على ورق.

 

وأضاف منصور أن المدنيين في غزة يعانون من تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية بسبب الحصار المستمر والحملات القمعية المكثفة التي تشنها قوات الاحتلال. وأكد أن عدم اتخاذ إجراءات حاسمة يعمق الأزمة ويزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

 

ودعا منصور المجتمع الدولي إلى الارتقاء إلى مستوى مسؤولياته والعمل على إنهاء العدوان وتقديم المساعدات العاجلة للمدنيين المتضررين. وقال: “نطالب بالتدخل الدولي الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لسكان غزة”.

 

أكسيوس: مدير المخابرات الأمريكية يجتمع في روما الأحد مع رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر ومديري المخابرات في إسرائيل ومصر

 

وقالت مصادر مطلعة لموقع “أكسيوس” إن مدير المخابرات الأميركية سيعقد اجتماعاً مهماً في العاصمة الإيطالية روما الأحد المقبل. وبالإضافة إلى مديري المخابرات الإسرائيلية والمصرية، سيشارك في الاجتماع أيضًا رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري.

 

وينعقد هذا الاجتماع على خلفية التوترات الإقليمية المستمرة والتحديات الأمنية في المنطقة، حيث من المتوقع أن يتناول المشاركون القضايا الأمنية والاستراتيجية الرئيسية.

 

ولم يتم الإعلان عن جدول أعمال الاجتماع بشكل تفصيلي، لكن من المتوقع أن يتناول الوضع في غزة والمفاوضات الجارية بشأن الأسرى، بالإضافة إلى ملفات أخرى تتعلق بالاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب.

 

حزب الله: هاجمنا موقع الراهب بالمسيرات واستهدفنا معداته وموقع الجنود وأحرزنا إصابة مباشرة

 

وقال حزب الله في بيان رسمي إنه نفذ غارة بطائرة مسيرة على موقع الراهب في الأراضي المحتلة بجنوب لبنان. وأوضح البيان أن الهجوم استهدف معدات الموقع وموضع الجنود، مؤكدا تحقيق إصابة مباشرة.

 

وقال حزب الله إن العملية تأتي في إطار الرد على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي اللبنانية، مضيفا أن قواته ستواصل مهاجمة المواقع الإسرائيلية حتى توقف العدوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى