العالم

أولمبياد باريس 2024 .. رئيس اللجنة الأولمبية يوجه رسالة لضيوف فرنسا

خاطب توني إيستانجيس، رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 والحاصل على الميدالية الذهبية ثلاث مرات في التجديف، الرياضيين الأولمبيين برسالة أمل في حفل الافتتاح، الذي يقام الآن في عاصمة النور باريس.

 

وقال رئيس اللجنة في كلمته: “أعزائي الرياضيين، لا يسعنا إلا أن ننتظر تجربة كل هذا معكم يا فرح”. والدموع. والحب الذي ستصنعه في كل لحظة. شكرا لتواجدك هنا. لقد نجحت. أعرف كل الصعوبات التي تغلبت عليها لتكون هنا. باريس سوف ترد الجميل. إنها مدينة الحب. وخلال الستة عشر يومًا القادمة ستكون مدينتك.»

 

 

فقرات حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024

 

وتظهر فارسة عبر مياه نهر السين على حصانها المعدني اللامع، وترتدي ثوباً مزيناً بالحلقات الأولمبية. وأثناء مروره تحت عدة جسور في باريس، انتشرت أجنحة الحصان المعدني المجنح ليرمز إلى رسالة السلام.

ثم تحولت اللوحة إلى فارسة تمتطي حصاناً حقيقياً ويرافقها الحرس الجمهوري لتسليم العلم الأولمبي إلى مسرح تروكاديرو بالقرب من برج إيفل.

وفد مصر إلى دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

وشاركت البعثة المصرية في الألعاب الأولمبية بأكبر عدد من اللاعبين في تاريخها، بواقع 148 لاعبا أساسيا و16 لاعبا بديلا، بإجمالي 164 لاعبا في 22 رياضة. ووصل الوفد على متن قارب مبحر عبر نهر السين. حمل العلم المصري في حفل الافتتاح: الثنائي سارة سمير بطلة رفع الأثقال، وأحمد الجندي بطل الخماسي الحديث.

 

نجوم حفل افتتاح أولمبياد باريس

غنت المغنية أكسيل سان سيريل نسخة جديدة وقوية من النشيد الوطني الفرنسي وهي ترتدي ملابس بألوان العلم الفرنسي.

انضمت آية ناكامورا، الفنانة الفرنسية الأكثر استماعًا في العالم، إلى 60 موسيقيًا من الحرس الجمهوري و36 مغنيًا من الجيش الفرنسي لغناء أغنية عن المساواة والاحتفال باللغة الفرنسية الحديثة.

وغنت لها المغنية مارينا فيوتي أوبرا “كارمن” خلال دقيقتين من انتهاء العرض الأول.

الألعاب الأولمبية 2024 في باريس

دقت أجراس الكاتدرائية في مقطوعة موسيقية أصلية عن ترميم كاتدرائية نوتردام التي تضررت في حريق عام 2019.

وظهر في تسلسل الرقص عمال البناء، وجانب المبنى مغطى بزخارف ذهبية مبهرة، وموسيقيون يعزفون من النوافذ عبر نهر السين. سيتم الآن حمل الشعلة الأولمبية فوق أسطح منازل باريس بأسلوب الباركور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى