ترفيه

أمسية استثنائية لعشاق الفن الأصيل مع أعز الناس بمهرجان الأوبرا الصيفي.. صور

دار الأوبرا المصرية تحت إدارة د. أبدعت لمياء زايد في إسعاد جمهورها خلال فعاليات مهرجانه الصيفي بالموسيقى والغناء على المسرح المكشوف بحفل غنائي متميز تألقت فيه فرقة أعز الناس بقيادة المايسترو ماجد سرور تحت رعاية وزير الثقافة د. أحمد فؤاد حنو.

قدمت الفرقة مجموعة من أروع الأعمال الغنائية التقليدية والمعاصرة منها “وقسما باسمها يعني والله ما غنيت حبا”، “أعز الناس”، “ابني حبيبي”، “رمش عينه”. “” كعب “” الغزال، الليلة يا سمرة، أحلم بك، سهر، حلّق، يا حواء، كانت هناك فراشة هدتك وأرضيتك، مثل حبها”.

وسط تفاعل وحضور جماهيري كبير، مثلت فقرات الحفل فرصة استثنائية لمحبي الفن الأصيل للاستمتاع بروائع غنائية تحمل ذكريات الماضي ونبض الحاضر بأسلوب عصري فريد. واللافت أن فرقة عزيز الأنس تقدم أساليب غنائية متنوعة مع مواكبة العصر من خلال توزيع الموسيقى على الآلات الموسيقية المختلفة. تأسست عام 1998 على يد مديرها الفني د. أسس سامح عبد العزيز .

وتكونت من عدد من طلاب وطالبات جوقة جامعة عين شمس، ثم قادها د. ماجد سرور، الذي ساعد في تحقيق أهداف الفرقة التي كانت تهدف إلى استعادة وإحياء أمجاد التراث الغنائي وخلق عدد من الأصوات الموسيقية المتميزة، من أعمال عمالقة الفن مثل أم كلثوم، عبد الحليم حافظ، وردة، شادية، فيروز وغيرها ووضعهم على طريق النجاح والشهرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى