اخبار مصر

الإسكان: جولات تفقدية لمسئولي الوزارة وأجهزة المدن لدفع العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”

أوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مسئولي وحدة الدعم الفني والهيئات بمدن أكتوبر الجديدة، والعاشر رمضان، والسادس من أكتوبر، وسوهاج الجديدة قاموا بجولات لمعاينة مشروعات المدن لتفقدها. مبادرة السيد الرئيس “الإسكان لكل المصريين” وعمل المرافق والخدمات بهذه المدن في إطار التعليمات المستمرة بزيارة المواقع المختلفة واستعراض الموقف الريادي للشركة والعمل على حل أية مشكلات.

وأوضح وزير الإسكان أن الزيارات تضمنت تفقد 90 ألف وحدة سكنية تم تنفيذها ويجري تنفيذها بمدينة أكتوبر الجديدة، وكذلك 150 عمارة بمدينة العاشر من رمضان، و5256 وحدة سكنية بمدينة 6 أكتوبر…و32 أكتوبر. عمارات مدينة سوهاج الجديدة بالمحاور السكنية المختلفة التابعة للمبادرة الرئاسية “الإسكان للجميع” وكذلك تفقد المشروعات الخدمية والتوريدية لمواقع البناء.

كما استقبل المهندس محمد عبد المقصود، رئيس هيئة تطوير مدينة أكتوبر الجديدة، المهندس مصطفى عبد اللطيف والمهندس أحمد إسماعيل، عضوي وحدة الدعم الفني بوزارة الإسكان، في جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية. السكن لكل المصريين.”

وفي هذا السياق، استعرض المهندس محمد عبد المقصود، ريادة مشروعات المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” بمراحلها المختلفة، والتي تشمل أيضًا 90 ألف وحدة سكنية تم تنفيذها ويجري تنفيذها أيضًا بغرب المطار. الموقع، فضلا عن جهود إدارة المدينة للوصول بالمشروع إلى المستوى والجودة المناسبة.

وقدم المهندس محمود مراد نائب رئيس الهيئة مقترحات لواجهات مباني المرحلة السادسة محور ذوي الدخل المنخفض للمبادرة، وكذلك نماذج من السيراميك الداخلي والرخام المقترح تنفيذها، وكذلك نماذج من السيراميك الداخلي والرخام المقترح تنفيذها. النوافذ إضافة خصائص عازلة أفضل للصوت والحرارة والغبار والتخطيط لتنفيذ مساحات خضراء تتخللها مسارات للجري وأخرى للدراجات الهوائية والمقاعد والبرجولات لتوفير مشروعات نوعية الحياة للسكان.

وفي السياق ذاته، قام المهندس علاء عبد الله، رئيس بلدية العاشر من رمضان، ومسئولي الجهاز بجولة في المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” بالحي الأندلسي للتعرف على آخر تطورات تنسيق الموقع وتنفيذ شبكة الطرق. ومحاور هامة ويوضح أن المشروع يضم 98 عمارة بحي الأندلس الشرقي بمساحة 90 مترا مربعا للوحدة الواحدة.

كما واصل رئيس الجهاز جولته بالمرور على الانتهاء من الأعمال الجارية بموقع مشروع إنشاء “52” ضمن المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” شرق حي الأندلس، بمساحة 75 متر مربع للوحدة “بكامل المرافق”.

وأكد رئيس الجهاز أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير السكن المناسب لجميع الفئات، مشددا على ضرورة تنبيه الشركات المنفذة حتى تتمكن من سرعة إنجاز الأعمال في المواعيد المحددة ووفق الجدول الزمني المتفق عليه بالجودة المطلوبة.

قام المهندس محمد مصطفى، رئيس هيئة التنمية العمرانية 6 أكتوبر، بجولة تفقدية، شملت تفقد موقع مشروع المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين”، محور الإسكان المتوسط المقام على مساحة 92 هكتارا، والذي يقع على المقسم السكني الصناعي عند تقاطع محور جمال عبد الناصر مع الطريق الدائري الأوسطي.

وقال المهندس محمد مصطفى، إنه سيتم إنشاء نحو 134 عمارة سكنية مكونة من 3216 وحدة سكنية، بمساحات مختلفة بين 100 و110 و120 متراً مربعاً، لافتاً إلى أن جميع العمارات السكنية بها مصعد كهربائي والوحدات السكنية مكونة من وحدات سكنية متعددة. مكونة من ثلاث غرف وحمام ومطبخ وصالة استقبال. يتمتع المشروع بطابع معماري مميز.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع بحلول يونيو 2025، موضحا أن نسبة تنفيذ المباني للمرحلة الأولى البالغة 63 مبنى وصلت إلى 60%، فيما بلغت نسبة تنفيذ المرحلة الثانية تم الوصول إلى 30% منها وتضم 71 مبنى.

بعد ذلك قام المهندس محمد مصطفى بزيارة محور البناء السكني فوق المتوسط حيث تابع أعمال تنفيذ 85 عمارة سكنية بواقع 2040 وحدة سكنية كاملة التشطيب بمتوسط مساحة 150 متر مربع مقسمة إلى 3 غرف وحمام ومجلس. غرفة النوم الرئيسية بها حمام وغرفة تبديل الملابس. المشروع محاط بسياج سلكي بالإضافة إلى سور شجري خارجي وبوابات، مما يدل على أن نسبة الإنجاز في المحور السكني فوق المتوسط. وتبلغ هذه النسبة حوالي 85% للمباني و85% للمرافق (المياه والصرف والري).

رئيس إدارة المدينة “6. كما أشار أكتوبر إلى أن المشروع سينشئ منطقة خدمات متكاملة لخدمة السكان تشمل أسواق ومحلات تجارية ومراكز تسوق ورياض أطفال وأنشطة ترفيهية. توفير سبل الراحة للسكان وتلبية احتياجاتهم.

وفي نهاية جولته المرورية أشار المهندس محمد مصطفى إلى ضرورة تكثيف العمل والإسراع في إنجاز التنفيذ في الوقت المحدد والاهتمام بالجودة في تنفيذ النقاط المختلفة، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الشركات. التي لا تقوم بالعمل.

وفي سياق متصل، قام المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، بتفقد مشروع المبادرة الرئاسية “الإسكان لكل المصريين” المكون من 32 عمارة، بشكل أوسع للتأكد من انتظام الأعمال بالمدينة، برفقة مسئولي المدينة. وكالة .

وأشار “مصطفى” إلى ضرورة متابعة وتنظيم سير الأعمال ومراقبة الأعمال التي يتم تنفيذها في المدينة بشكل يومي ومستمر، بما في ذلك المباني الـ 32 في مساحة 1400 هكتار على طول المدينة، مؤكداً أن ضرورة للوفاء بالجدول الزمني لإنجاز المشروع، وتصحيح التأخير الذي حدث، ودفع تكاليف العمالة والمواد المدربة، والعمل لمدة 24 ساعة حتى يمكن تسليم الوحدات إلى المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى