العالم

بايدن يؤجل قرارات إبعاد اللبنانيين في أمريكا بسبب الحرب مع إسرائيل

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه اتخذ قرارًا بشأن آلاف المواطنين اللبنانيين الموجودين بالفعل في الولايات المتحدة وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان.

وقال بايدن في مذكرة: “تدهورت الأوضاع الإنسانية في جنوب لبنان بشكل كبير بسبب التوترات بين حزب الله وإسرائيل”.

وأضاف بايدن: “بينما أواصل التركيز على تهدئة الوضع وتحسين الأوضاع الإنسانية، لا يزال العديد من المدنيين في خطر، ولهذا السبب أصدر أوامر بتأجيل ترحيل بعض المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة”.

 

وتابع بايدن: “كجزء من سلطتي الدستورية لإدارة العلاقات الخارجية للولايات المتحدة، فقد قررت أنه من مصلحة السياسة الخارجية للولايات المتحدة تأجيل ترحيل مواطن لبناني وفق الشروط والاستثناءات”. مقرر.”

 

وقال بايدن: “بناء على ذلك، فإنني أوعز إلى وزير الأمن الداخلي باتخاذ الإجراء المناسب لتأجيل ترحيل جميع المواطنين اللبنانيين الموجودين في الولايات المتحدة اعتبارا من تاريخ هذه المذكرة لمدة 18 شهرا”.

يُشار إلى أن البيت الأبيض أعلن، أمس الجمعة، أن الرئيس جو بايدن دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال لقائهما في واشنطن إلى التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

 

بايدن يدعو نتنياهو إلى وقف إطلاق النار في غزة

Die US-Präsidentschaft sagte in einer Erklärung: „Präsident Biden hat die Notwendigkeit zum Ausdruck gebracht, die verbleibenden Lücken zu schließen, das Abkommen so schnell wie möglich abzuschließen“, die Häftlinge in ihre Häuser zurückzubringen und „ein nachhaltiges Ende des Krieges in Gaza“ الوصول.

 

وأضافت أن الرئيس وضيفه ناقشا خلال لقائهما مساء أمس الخميس، بشكل تفصيلي التطورات في غزة والمفاوضات الجارية حول وقف إطلاق النار والإفراج عن الأسرى.

 

وأكد البيان أن بايدن ونتنياهو ناقشا أيضا “الأزمة الإنسانية” في غزة وضرورة إزالة العقبات التي تعيق تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

وبحسب البيان، أكد بايدن لنتنياهو على “الأهمية الحاسمة لحماية أرواح المدنيين خلال العمليات العسكرية”.

 

يُشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعرب في بداية لقائهما، الخميس، في البيت الأبيض، عن امتنانه للرئيس الأميركي جو بايدن لدعمه لإسرائيل على مدى 50 عاما.

 

وقال نتنياهو خلال لقائه بايدن في المكتب البيضاوي: “من يهودي صهيوني إلى صهيوني أيرلندي أمريكي، أشكركم على 50 عامًا من الخدمة والدعم لدولة إسرائيل”.

 

وقال نتنياهو: “أود أن أشكركم على خمسين عاماً من الخدمة العامة وخمسين عاماً من الدعم لدولة إسرائيل، وأتطلع إلى إجراء مناقشات معكم اليوم والعمل معكم في الأشهر المقبلة”.

 

مناقشات حول صفقة الرهائن

وقال جون كيربي، مستشار اتصالات الأمن القومي، إن من بين المواضيع الرئيسية على جدول أعمال نتنياهو وبايدن مناقشة صفقة الرهائن، التي لا تزال قيد التفاوض.

 

وأضاف: “نعتقد أننا اقتربنا من هذا الهدف ونعتقد أنه يمكن سد الفجوات. ونعتقد أنه من الملح للغاية إعادة هؤلاء الرهائن إلى عائلاتهم في منازلهم ووضع وقف إطلاق النار موضع التنفيذ حتى نتمكن من العمل على وقف الأعمال العدائية هناك في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى